لكل عروس: تجنبي 5 أخطاء ستفسد مكياجك ليلة العمر

لكل عروس: تجنبي 5 أخطاء ستفسد مكياجك ليلة العمر

مجلة شباب 20

مكياج العروس لا يقل أهمية عن فستانها وبقية مقومات إطلالتها، فالمكياج هو الذي سيبرز جمالها ويجعلها متألقة وملفتة في الحفل الذي انتظرته طويلاً، ولذلك يجب تخصيص اهتمام خاص لمكياج العروس، وتجنب الوقوع في بعض الأخطاء التي يمكن أن تسبب الحصول على مكياج خاطئ أو غير متناسق، مما يفسد الإطلالة كاملةً.

وفيما يلي سنتعرف معاً على أهم 5 أخطاء يجب أن تتجنبها العروس حتى لا تفسد مكياجها يوم الزفاف دون قصد.

1- عدم اختيار مكياج مناسب للوجه
يمكن أن تعجب العروس بمكياج معين شاهدته في صورة أو إطلالة فنانة مشهورة، وتقرر اعتماده في زفافها، ولكن ليس بالضرورة أن يكون كل ماكياج مناسباً لملامح العروس وشكل وجهها وستايلها. ولذلك ينبغي أن تستشير العروس أحد خبراء التجميل وتأخذ بنصيحة أهل الاختصاص، أو تلجأ لخبيرة المكياج وتطلب أن تعطيها أفضل الاقتراحات، أو أن تضع لها المكياج كما تراه مناسباً للوجه وللفستان، فمهما كان ذوق العروس راقياً ومميزاً، لن تحسن اختيار المكياج الذي يناسبها، لأن أسس المكياج تحتاج لدراسة وخبرة. ويفضل أن تحجز العروس موعداً مسبقاً لعمل بروفة لمكياج الزفاف، وذلك قبل أسبوع على الأقل.

2- استخدام قلم الشفاه الشفاف
ترغب الكثيرات من العرائس بالظهور بشكل أنثوي وناعم وطبيعي، ولكن استعمال أقلام شفاه شفافه ولامعة أو خالية من اللون يعتبر أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه العروس، ولذلك يفضل أن تختار العروس أحمر شفاه أدكن بدرجة من لون الشفاه، كما يفضل اختيار درجات اللون الوردي، ويمكن استخدام قلم تحديد بلون أدكن قليلاً مع ملمّع الشفاه، وفي حالة الرغبة في وضع أحمر شفاه بلون أرجواني، يجب اختيار مادة تجميل ملونة واحدة فقط، وينبغي أن تكون باقي ألوان المكياج بسيطة.

3- استخدام أنواع سيئة من الكحل والماسكارا
إن استعمال أنواع تذوب بسرعة من الكحل أو الماسكارا يمكن أن يسبب للعروس خيبة أمل كبيرة، ولذلك يجب استخدام ماسكارا مضادة للماء يوم الزفاف، وكحل لا يذوب على حواف العين.

4- كريم الأساس
العديد من منتجات الفاونديشين تضمن الحماية من أشعة الشمس، وهو أمر جيد للاستعمال اليومي، ولكن في يوم زفافكِ، احرصي على استخدام كريم الأساس التقليدي، حيث أن بعض مكونات كريم الأساس (الفاونديشين) الذي يحتوي على عامل الوقاية من الشمس قد تجعل وجهك يبدو أبيض بصورة مبالغ بها في صور حفل الزفاف، ولا تهملي وضع كريم الأساس على باقي الجسم، حيث من المهم معادلة لون جميع الأجزاء المكشوفة من بشرتكِ، وخاصةً منطقة الرقبة والصدر والظهر، لأن هذه الأجزاء ستكون ظاهرةً عند ارتداء فستان الزفاف.

5- إهمال حقيبة المكياج للطوارئ
لا تنسي إحضار حقيبة مكياجكِ وأدوات التجميل الأساسية إلى قاعة حفل الزفاف، وينبغي عليكِ الاحتفاظ بالحقيبة قريبة منكِ، أو مع إحدى صديقاتكِ المقربات، فقد تدمع عينيكِ أو يسيل بعض العرق على وجهكِ، وبالتالي ستحتاجين إلى إصلاح مكياجكِ، ويجب أن تتضمن هذه الحقيبة بشكل أساسي على أقل تقدير علبة البودرة، أحمر الخدود، قلم الكحل وأحمر الشفاه، بالإضافة إلى كيس مناديل لمسح الدهون والزيوت الزائدة من على الوجه.

مقالات ذات صله