للأمهات: تعلمي إتيكيت تغيير حفاضات طفلك في الأماكن العامة

للأمهات: تعلمي إتيكيت تغيير حفاضات طفلك في الأماكن العامة

مجلة شباب 20

تضطر الكثير من الأمهات لتغيير حفاضات أطفالهن في أوقات قد لا تكون مناسبة، وفي أماكن عامة يمكن ألا تكون مهيأة لذلك أحياناً، لكنه أمر لا بد من إتمامه، رغم أنه يعتبر موقف محرج يمكن أن يسبب الازعاج للأم ولمن حولها. ولذلك يجب أن يحكمه الإتيكيت، فحفاضات الأطفال من الأمور المزعجة والمؤذية للغير بسبب رائحتها وخصوصيتها، كما أن تغييرها في الزيارات العائلية أو بالأماكن العامة يعتبر أمراً محرجاً ومربكاً. تابعي معنا أهم قواعد الإتيكيت المتعلقة بهذا الشأن وضعيها دائماً بعين الاعتبار

1- أولاً يجب أن تبحي عن مكان مخصص لتغيير حفاضات الأطفال، فمعظم الحمامات العامة في المراكز التجارية أو المباني الكبيرة تحتوي على مكان مخصص لتغيير الحفاضات أو تحتوي على غرف مخصصة للرضاعة وتغيير الحفاضات، ولذلك لا تذهبي لأي مكان آخر إذا وُجد هذا المكان.

2- في حال لم تجدي مكاناً مخصصاً لتغيير الحفاضات، ابحثي عن مكان مناسب وبعيد عن أعين الآخرين، سواء في حمام أو في غرفة بعيدة أو في حديقة بعيداً عن كل من حولك.

3- احرصي على أن يكون معكِ “مشمع” أو بطانية صغيرة لتضعيها أسفل طفلك عند تغيير الحفاضة على لا يتسخ المكان الذي تغيرين فيه لطفلك.

4- احرصي أيضاً على وضع المناديل المبللة في حقيبتك لتسعفك وقت تغيير الحفاضة لطفلك، وحينها لن تكوني بحاجة لمساعدة أحد.

5- من الضروري أن تضعي الحفاض المتسخ والمناديل المستخدمة في كيس بلاستيكي وتغلقيه جيداً، ثم تقومين برميه في المكان المخصص للنفايات، لا تقومي أبداً برمي الحفاض المتسخ دون كيس بلاستيكي يغلفه.

6- بعد الانتهاء قومي بغسل يديكِ جيداً بالماء والصابون وإن لم تستطيعي قومي بمسحهما بالمناديل المعطرة أو بالجل المعقم.

 

مقالات ذات صله