للتخلص من انسداد الأنف.. استمع لنصائح جدّتك!

للتخلص من انسداد الأنف.. استمع لنصائح جدّتك!

مجلة شباب 20

عندما تعاني من انسداد الأنف نتيجة نزلات البرد أو الانفلونزا، لا تقلق من وصايا جدّتك التي تعلمتها من خبرتها الطويلة بالحياة، فمعظم الجدّات الكبار يتمتعن بخبرة جيدة ومعلومات قيّمة، يمكن اللجوء إليها وتنفيذها. وفيما يتعلق بمشكلة انسداد الأنف، فسنذكر بعض النصائح والوصايا التي ترددها الجدّات وتنصح بها كل من يصاب بانسداد الأنف، ولا ضرر من اللجوء لهذه النصائح لأنها أثبتت نجاحها وفاعليتها لحل هذه المشكلة المزعجة.

1- من نصائح الجدّات الناجحة فيما يتعلق بعلاج انسداد الأنف، عمل محلول مكون من الماء والملح، وإدخال بعض القطرات منه إلى الأنف بواسطة عود من القطن، فهذه الطريقة ستساعد على كسر احتقان الأنف وقتل الفيروسات والبكتيريا.

2- تنصحنا الجدة دائماً بإضافة بعض التوابل أو الفلفل الحار للأطباق المفضلة عند الإصابة بانسداد الأنف، وذلك للمساعدة على خروج المادة المخاطية من الأنف مما سيُشعرك بالراحة عند التنفس.

3- يمكن اتباع نصيحة الجدة بإضافة النعناع المفروم إلى وعاء مليئ بالماء المغلي، واستنشاق البخار المتصاعد منه لمدة دقيقتين، فهذه الطريقة فعالة جداً في التخلص من انسداد الأنف والمساعدة على التنفس بحرية.

4- لا تتردد بوضع منشفة من القطن بداخل مياه دافئة، ثم بوضعها على الأنف مع الضغط عليه لمدة دقيقتين، سوف تشعر بعد ذلك بالراحة وقلة الاحساس بالضيق عند التنفس.

5- يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى الشاي الأسود مع تحليته بملعقة من العسل، سوف يساعدك هذا المشروب على التنفس بشكل جيد.

6- وتنصح الجدّة عادةً بإضافة بضع فصوص من الثوم المفروم إلى طبق من شوربة الخضار وتناولها، فهو يعتبر علاج قديم للتخلص من نزلات البرد.

7- قم بإضافة ملعقتين من العسل إلى كوب من الماء الفاتر وتناوله مرتين باليوم.

8- يعالج تناول واستنشاق أوراق الريحان التهابات الأنف ونزلات البرد وتقضي على الفيروسات المسببة لانسداد الأنف.

مقالات ذات صله