للسيدات.. خمسة أماكن ستتكفل بزيادة سعادتك

للسيدات.. خمسة أماكن ستتكفل بزيادة سعادتك

مجلة شباب 20
للسيدات.. خمس أماكن ستتكفل بزيادة سعادتك!

إذا كنتِ دائمة الحرص على سلامة صحتك النفسية وتسعين دائماً لزيادة سعادتك ومحاولة الحصول على أكبر قدر ممكن من الفرح والاستقرار النفسي والهدوء الإيجابي، فلا بد أنكِ تتمتعين بصحة جسدية جيدة، وأنكِ أيضاً أكثر قدرة من غيرك على مقاومة الأمراض والآلام مهما كانت درجة صعوبتها، فدور السعادة في حياتك له الأثر الكبير على صحتك وسلامة جسدك.

ورغم اختلاف الأذواق والميول بين السيدات، حول الطرق والأنشطة والأمكن التي يمكن أن تزيد السعادة، اتفقت الكثير من الدراسات على أن هناك 5 أماكن كفيلة بزيادة سعادتك وتبديد أي احساس بالحزن أو الخيبة أو الغضب. تعرّفي عليها وضعيها ضمن لائحة الأمور التي تُسعدك وتغيّر مزاجك إلى أفضل حال.

1- البحر: فمجرد الجلوس أمام البحر وتأمل جماله واستنشاق هواءه النقي، سيخلّصك من الضغوط ويُشعرك بحال أفضل، ولتكوني أكثر سعادة وإيجابية، قومي بنزهة إلى البحر وانصتي لصوت أمواجه وامشي على رمال الشاطئ حافية القدمين واستشعري دغدغة الرمال لقدميكِ واستسلمي للراحة النفسية التي ستتسلل إليكِ.

2- صالون التجميل: لا شيء سيزيد سعادتك أكثر من احساسك بجمالك وحصولك على القدر الكافي من الثقة، وذلك ما يوفره لكِ صالون التجميل ومراكز العناية بالجسم والبشرة، فهناك ستتمتعين بالدلال والاسترخاء وستدهشين بالنتيجة، وجه جميل، بشرة صافية، شعر مرتب، إطلالة جديدة، هدوء نفسي وصفاء ذهن، وثقة كبيرة في النفس. كل هذه النتائج الإيجابية ستزيد سعادتك وستمكّنك من مواجهة مشاكلك الصعبة بحكمة، وقد تغيّر نظرتك لبعض الظروف والمواقف.

3- الطبيعة: تقدم لكِ الطبيعة بجمالها الخلّاب وسحرها الذي لا ينتهي، دعوة للتصالح مع النفس والتأمل والاستمتاع بكل تفاصيل الزمان والمكان، والابتعاد التام عن كل الضغوطات ومسببات التوتر، ولذلك لا تترددي بالذهاب في نزهة بين الطبيعة الخضراء والأماكن المدهشة كلما شعرتِ بالضيق أو الحزن.

4- النادي الرياضي: من أكثر الأماكن التي تزيد سعادتك وتغيّر مزاجك تغييراً جذرياً، خصوصاً في حالات الغضب أو الانفعال أو الحزن، وذلك لأن النادي الرياضي يوفر الوسائل التي تحفزك على الحركة وبذل المجهود وبالتالي يخلّصك تماماً من الطاقة السلبية ويفرّغ عصبيتك وينقّي ذهنك، كما أن الذهاب للنادي الرياضي بانتظام سيزيد فرصتك في التمتع بالرشاقة والجسد والمثالي، الذي سيُشعرك بجمالك وأناقتك في جميع الأوقات.

5- حوض الاستحمام: عندما تشعرين بالضغط النفسي والانزعاج وعدم القدرة على استكمال اليوم بشكل طبيعي، خذي وقتاً مستقطعاً من كل شيء، املئي حوض الاستحمام بالماء الساخن وأضيفي إليه عطرك المفضّل، وتفرّغي تماماً للاسترخاء، ولا تنسي إضافة بعض اللمسات التي تساعدك على الهدوء مثل إشعال الشموع المعطرة ونثر الورود والاستماع للموسيقى الهادئة. فهذه الطريقة فعالة جداً ولها تأثير سريع في زيادة سعادتك واحساسك بالراحة.

 

مقالات ذات صله