لماذا رفضت “آبل” التدخل في فيلم “ستيف جوبز” الجديد

لماذا رفضت “آبل” التدخل في فيلم “ستيف جوبز” الجديد

مجلة شباب 20
كشف مخرج فيلم ستيف جوبز Steve Jobs الكثير عمّا حدث في وراء كواليس الفيلم في مقابلة مع صحيفة “ذا ديلي بيست”، حيث أجاب عن تساؤلات العديد من النقّاد لاختياره للممثل ميشيل فاسبيندر لأداء دور جوبز رغم أنه لا يشبهه البتة، نقلاً عن موقع “ذا ماك رومرز”.
وقال داني بويل مجيباً بأنه وجد في فاسبيندر دافعاً وحماساً مشابهاً لما امتلكه ستيف جوبز، فقبل منحه الدور بعدما رفضه كل من كريستان بيل وليوناردو ديكابريو وبرادلي كوبر.
ويعترف بويل بأن الفيلم ليس تجسيد مطابقاً لما كانت عليه حياة ستيف جوبز، وأن البعض سيستغرب الفيلم ويفهمه بطرق مغايرة إلا أنه حاول تجسيد معظم ومختلف نواحي حياة ستيف جوبز ولكنه لم يكن قادراً على استيعاب جميع تفاصيل حياته.
كذلك تحدث عن رفض شركة آبل التدخل في انتاج فيلم ستيف جوبز، حيث أن الشركة المنتجة للفيلم أرادت تضمين إعلان لآبل أنتج عام 1984 في الفيلم ولكن المسؤولين في آبل رفضوا ذلك لعدم اعجابهم بطريقة سرد الأحداث في الفيلم حتى أنه قال بشكل غير مباشر أن آبل حاولت اعاقة إنتاج الفيلم وإخراجه.
وعن اختيار الممثلين المشاركين في الفيلم قال سيث روجان الذي أدى دور ذراع جوبز الأيمن، ستيف وزنياك في الفيلم، لموقع “ذا هوليوود ريبوتر” أن جميع المشاركين كانوا يحملون هاتف آيفون كما أن أغلبهم كانوا من المهووسين في منتجات آبل.

مقالات ذات صله