لويد بلانكفين .. من العشوائيات لإدارة أكبر المصارف الأمريكية

لويد بلانكفين .. من العشوائيات لإدارة أكبر المصارف الأمريكية

مجلة شباب 20

لويد بلانكفين المدير التنفيذي لأكبر المصارف الأمريكية ولد وترعرع في عشوائيات برونكس في بروكلين لعائلة فقيرة وكبيرة، حيث كان يسكن ووالدته وجدته وأخته وابنها في شقة صغيرة. وعمل والده في ترتيب الرسائل لمركز البريد وعمل في الفترة المسائية لأنه كان يتقاضى أكثر بنسبة 10% من الفترة الصباحية. وعملت والدته في شركة لأجهزة الإنذار.

ولكسب بعض المال عمل بلانكفين كحارس شواطئ ثم عمل كذلك في التنازلات في ملعب اليانكي. وكان متميزاً دراسياً، درس في ثانوية توماس جيفرسون غير الموجودة حالياً. كان متميزاً لأنه طمح للنجاح ومن هواياته المفضلة كان قراءة السير التاريخية.

حصل على منحة دراسية في جامعة هارفرد، وكانت تلك هي المرة الأولى التي يغادر فيها بروكلين. لم تكن الحياة الجامعية بسهلة، فقد كان من ذوي الدخل القليل واضطر للعمل في مطعم الجامعة لتأمين مصاريفه، وبسبب شعوره بعدم الأمان والخوف قرر العمل بجد أكثر.

بعد التخرج، اختص بلانكفين في المحاماة ومارسها لفترة من الزمن ولكنه أراد دخول مجال الأموال، وقدم للعديد من البنوك ولكنه رُفض، وكان من بينها مجموعة غولدمان ساكس المصرفية Goldman Sachs.

وللحصول على عمل لدى ساكس اتخذ توجهاً آخر وعمل لدى شركة J. Aron & Company التي تم امتلاكها فيما بعد من مجموعة غولدمان ساكس. ترأس في بداياته قسم الدخل والعملات والسلع، كما شغل منصب مدير العمليات ثم أصبح مديراً تنفيذياً للشركة عام 2006.

بلانكفين كان واحد من إثنين نجيا من الأزمة الاقتصادية عام 2008، وتبلغ صافي ثروته 1.1 مليار دولار.

 

lamia-up-translate

بقلم : لمياء العلبي – مترجمة ومحررة في مجلة شباب 20

مقالات ذات صله