لينيت فروم: من راقصة إلى عضو في عصابة اجرامية

لينيت فروم: من راقصة إلى عضو في عصابة اجرامية

مجلة شباب 20
لينيت فروم ولدت عام 1948 في الثاني والعشرين من أكتوبر في كاليفورنيا الأمريكية، وعملت كراقصة في إحدى الفرق الأمريكية.
اشتهرت فروم بمحاولتها لاغتيال الرئيس الأمريكي جيرالد آر فورد عام 1975، ولمحاولتها تلك تم الحكم عليها بالسجن مدى الحياة.
حاولت فروم اغتيال الرئيس فورد خلال حدث عام في ساكرامنتو، وكانت حينها إحدى أعضاء عصابة مانسون الاجرامية، وقامت بتصويب المسدس باتجاه الرئيس ولكن سرعان ما تم القاء القبض عليها.
نجا الرئيس فورد من محاولة اغتيال أخرى بعد سبعة عشر يوماً، هذه المرة قامت امرأة في الخامسة والأربعين تدعى سارة جاين مور بإطلاق النار على الرئيس. خدمت مور كاستخباراتية في مكتب التحقيقات الفيدرالي سابقاً، ثم انضمت للحزب اليساري وعرفت بتاريخها مع الأمراض النفسية. ألقي القبض عليها وثبتت إدانتها وحكم عليها كذلك بالسجن مدى الحياة.
أغرب ما حدث خلال محاكمة فروم أنها ادعت بأنها غير مذنبة، حيث أنها لم تطلق النار بل قامت فقط بتوجيه السلاح اتجاه الرئيس ولم يكن سلاحها مجهزاً لإطلاق النار. رغم ذلك ثبتت ادانتها وحكم عليها بالسجن مدى الحياة وأرسلت إلى مؤسسة آلدرسن الاصلاحية الاتحادية غرب ولاية فرجينيا.
هربت فروم من سجن آلدرسون في ديسمبر 1987 بعد أن سمعت بأن رئيس عصابة مانسون، تشارلز مانسون، مسجون ومصاب بالسرطان. أمضت 40 ساعة تجوب التلال الوعرة في ولاية فرجينيا حتى ألقي القبض عليها مجدداً ليلة الميلاد على بعد ميلين من السجن وأضيف لحكمها خمس سنوات بسبب هروبها.

 

تعرّف على عائلة منسن في الوثائقي التالي:

مقالات ذات صله