مؤسس “ياهو” يكشف مفهوماً مغلوطاً عن الشركات الناشئة

مؤسس “ياهو” يكشف مفهوماً مغلوطاً عن الشركات الناشئة

مجلة شباب 20
كشف مؤسس شركة ياهو ومديرها السابق، جيري يانج، عن أهم المفاهيم المغلوطة في مجال الشركات الناشئة في وادي السيلكون الأمريكي، حيث أن جميع رواد الأعمال الصاعدين يؤمنون بضرورة وجود مؤسس للمنتج نفسه لنجاح الشركة الناشئة، ولكن بالنسبة ليانج فالأمر غير ضروري تماماً.
وبينما تملك شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، وتويتر جاك دورسي، ودروب بوكس درو هيوستن، فإن المؤسس المساعد في ياهو، جيري يانج، لا يركز جهده على المنتج نفسه في ياهو حيث أنه أصلا يملك خلفية في الهندسة وليس في المواقع الالكترونية، ويؤمن بضرورة إيجاد نقاط قوتك في مجال ما ثم البناء عليها.
فيقول لموقع “بزنس إنسايدر” أن شركة “سيسكو” على سبيل المثال قامت بالكامل على أساس المبيعات، أما شركة “علي بابا” فقامت على أساس الشراكات والثقة.
لدى يانج وجهة نظر في الموضوع، فبعض أكبر الشركات التقنية لم يمتلك مؤسسوها خلفيات تقنية، مثلا مؤسس شركة “آبل”، ستيف جوبز، لم يمتلك أي خلفية تقنية، الأمر نفسه ينطبق على شركات أخرى أمثال “آير بي ان بي” و”أوبر”.
وهذا ما يريد يانج لجميع الشركات الناشئة معرفته، فعلى حسب قوله: “ليس هنالك صواب أو خطأ، فقط تعرف على نقاط قوتك وابنِ عليها.”

 

تابع التقرير التالي عن خطوات الوصول إلى قمة ريادة الأعمال:

مقالات ذات صله