ماذا تفعل العروس بليلة الدخلة

ماذا تفعل العروس بليلة الدخلة

هناك عدد كبير جدًا من الفتيات المقبلات على الزواج لم يكن لديهن أي معرفة بالأمور والخطوات التي يجب أن تتبعهن  قبل اللقاء في ليلة الدخلة.على الرغم من أن  الفتاةتحمل بداخلها من مشاعر فرحتها وشغفها واشتياقها لكي تجتمع بحبيبها وزوجها في منزل واحد وبغرفة واحدة بقدر ما يمتلكها احساس القلق والتوتر من هذا الاجتماع الأول.ولكن سنحاول اليوم أن نتناول بعض النصائح الهامة للقضاء على خوف يوم الزفاف .

نصائح للعروس عن يوم الزفاف :

1-التغلب على التوتر :

عليكِ بالتحدث مع الزوج في ليلة الدخلة عقب انتهاء الزفاف وامنحي لنفسكِ الوقت والشعور بالراحة النفسية والجسدية خلال هذه الليلة ولبس من المشترط أن تتم العلاقة الحميمة في نفس اليوم  ولا تعتبرون أن هذه الليلة هي مجرد مهمة ولابد من الانتهاء منها.ولكن من الأفضل أن تعطوا فرصة كافية للتخلص من الرهبة والقلق لأنه بالتأكيد سوف ينعكس على علاقتكما الحميمة .

نصائح , للعروس
نصائح , للعروس

2-الاهتمام بجمالك :

لابد من أن تكوني بأبهى حلة وأجمل أنثى بعيون زوجك. فكل ما عليك أن تقومين به هي الاهتمام ببشرتك جيدًا قبل ليلة الزفاف على الأقل بشهر كامل وذلك من خلال تطبيق الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح الجسم وترطيب جلد البشرة وخاصة الاعتناء بالمنطقة الحساسة.

قبل الزفاف بأيام قليلة عليكِ بإزالة الشعر الزائد من جميع أجزاء جسمكِ واهتمي بتعطير جسمك ليفوح برائحة جذابة ومميزة خلال ليلة اللقاء الأول بينك وبين زوجك. احرصي على اختيار ملابس مثيرة تجعلك مثل الملكة في ليلتك الخاصة.مع التخلص من جفاف البشرة وخشونة الكوع والركبة وتشققات القدم .

نصائح , للعروس , 1
نصائح , للعروس , 1

3-الرجوع لمصدر علمي :

المعرفة العلمية بممارسة الجماع والايلاج في ليلة الدخلة. أي على الزوجين الذهاب معًا لطبيب نفسي لكي يتعرفان سويًا على الحياة الجديدة التي تنتظرهما وماذا يجب أن يفعلوا بليلة الاولى التي يترتب عليها العمر بأكمله. هناك عدد كبير من الأزواج ليس لديهما أي خبرة ولا يعرفون المكان الصحيح للجماع لعدم درايتهم بالصفة التشريحية للجهاز التناسلي الخاص بالمرأة .

4-استشارة الطبيب :

يفضل الذهاب إلى طبيبة النسائية للتعرف على بعض الأمور الهامة ويفضل أن يتم الفحص  جيدًا وتعالج أي مشكلة تعاني منها بمنطقة المهبل مثل الإفرازات المهبلية الزائدة أو علاج التهابات المهبل أو علاج التهاب العنق الرحمي أو ارتفاع نسبة الصديد وذلك لكيلا تسبب لها أي مشكلة أثناء الإيلاج أو لا تشعر بالألم أو الاحتقان أثناء العلاقة الحميمة لما قد تعكسة على حالة الفتاة النفسية .

نصائح للعروس , 2
نصائح للعروس , 2

ولكن عزيزتي العروس من الضروري أن تأخذ  قسطاً كافياً من النوم قبيل ليلة الزفاف حتى تكون على قدر كبير من الاسترخاء والراحة وتكون بشرتها نضرة وغير شاحبة. تؤثر البشرة الشاحبة على جمال العروس في ليلة الزفاف مهما قامت بوضع مستحضرات تجميلية.

يعتبر النوم من أهم الضروريات للعروس للحصول على جمال دائم حيث يقوم بإصلاح الاضرار التي لحقت بالجلد اثناء اليوم. لذلك كلما حصلت العروس على قسط اوفر من النوم انعكس ذلك على البشرة من حيث النقاء والإشراق فعندما تقل فترات النوم تصاب العروس بالتوتر وعدم الراحة فتبدأ معاناة بشرتها بالهالات السوداء والبثور.

فيديو مقترح عن نصائح للعروس في يوم الزفاف :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله