ماذا يحدث للجسم بعد تناول الماء على معدة فارغة؟

ماذا يحدث للجسم بعد تناول الماء على معدة فارغة؟

مجلة شباب 20

في حال كنت ممن يتخلّون عن جميع العادات الصحية، ولست من الأشخاص الرياضيين، فهناك عادة صحية واحدة ننصحك بعدم التخلي عنها مطلقاً، وهي شرب الماء على معدة فارغة فور الاستيقاظ، فهذه العادة البسيطة، التي لن تحتاج منك أي مجهود، يمكن أن تحميك من متاعب كثيرة وتوفر عليك مجهود الرياضة والحميات الغذائية.

فعند شرب كوب واحد من الماء فور الاستيقاظ من النوم وقبل تناول الطعام، ستلاحظ بعد مرور شهر واحد فقط، كم أصبحت أكثر نشاطاً وحيوية من قبل، كما ستلاحظ أن جهازك الهضمي أصبح أكثر كفاءة، وأن متاعب الهضم من إمساك أو انتفاخ أو غير ذلك، لم تعاد تصيبك كالسابق، وذلك لأن الماء عندما يدخل إلى المعدة الفارغة يعمل على تنظيفها وتنظيف الأمعاء والقولون.

والعوامل السابقة بالتأكيد ستساعدك على خسارة الوزن الزائد، وستسهل عليك الوصول إلى الوزن المثالي والاستمتاع بالرشاقة وأيضاً بالبشرة النضرة المشرقة الخالية من العيوب، وكل ذلك سيظهر خلال شهر واحد فقط، وهذا سبب كافٍ لتستمر على هذه العادة الصحية كل يوم.

ننصحك عموماً بشرب كوبين من الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام، وكوب واحد قبل التمارين وكوب بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، وبجميع الأحوال احرص على شرب ليترين من الماء يومياً، أمّا عند الشعور بالتعب والكسل أو حتى الجوع، ننصحك بتناول كوب من الماء وستشعر بأنك أكثر نشاطاً وتيقظاً، كما أن احساس الجوع يمكن أن يختفي تماماً.

 

مقالات ذات صله