ماذا يقدّم ماء الورد لبشرتك؟

ماذا يقدّم ماء الورد لبشرتك؟

إذا كنتِ تبحثين عن الطرق التي تحوّل بشرتك إلى بشرة ناعمة ونضرة ومفعمة بالحيوية كالورود، فعليكِ بماء الورد. فماء الورد يغنيكِ عن مستحضرات تجميلية كثيرة، ويعطي بشرتك العديد من الفوائد الرائعة، تعرّفي عليها:

1- عند ظهور انتفاخ العينين، يمكنكِ تخفيفه باستخدام ماء الورد، فمفعوله سحري ويعمل على تخفيف الانتفاخ الذي يفسد عينيكِ بعد السهر أو التعب، اغمري قطعة قطن في ماء ورد بارد وضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق.

2- يمكن أن تستخدمي ماء الورد كبديل طبيعي للكريم المرطب “اللوشن”، فماء الورد يعتبر مهدئ ومرطب جيد للبشرة، خاصة بعد الانتهاء من إزالة الشعر، فاستخدام ماء الورد يساعد على إغلاق المسام ومنح البشرة ملمساً ناعماً وعطراً.

3- يعتبر ماء الورد بديلاً رائعاً لأنواع مزيل المكياج الموجود بالأسواق والمصنوعة غالباً من مواد كيميائية قد تؤذي بشرتك، وكل ما عليك فعله لإزالة مكياجك هو بلّ قطعة قطنية بماء الورد ثم إضافة قطرتين زيت جوز الهند ثم مسح أجزاء الوجه بلطف. وستتمتعين بوجه نظيف ومشرق.

4- أعدّي حمام ماء الورد لتحصلي على الاسترخاء وتهدّئي أعصابك، املأي حوض الإستحمام بالماء الدافئ ثم أضيفي كوبين من ماء الورد مع أي إضافات أخرى من اختيارك واغمري جسدك فيه لمدة ربع ساعة. وستلاحظين أن ملمس بشرتك أصبح ناعماً ورائحتها رائعة. ويمكنك خلال الاستحمام أن تغسلي شعرك وتدلّكي فروة الرأس بالماء خلال الإستحمام، فماء الورد يساعد على ترطيب الشعر وتخفيف التهابات فروة الرأس.

5- إذا كانت بشرتك جافة، فقومي بترطيبها بماء الورد لأنه يحتوي على معادن تقوم بترطيب البشرة وتمنع تشققها.

6- ضعي ماء الورد على بشرة وجهك كل صباح، لتجعلي بشرتك نضرة ولامعة، ولتغذّي بشرتك وتعالجي البثور.

7- بإمكان ماء الورد أن يخفف ظهور التجاعيد والحبوب في وجهك، فهو يغلق المسامات ويشد البشرة ويقوّيها.

 

مقالات ذات صله