ماسكات التفاح الأخضر للبشرة

ماسكات التفاح الأخضر للبشرة

يعمل التفاح الاخضر على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس بسبب النحاس الموجود فيها. كما يحتوي التفاح الأخضر أيضًا على فيتامين أ ،يساعد التفاح الأخضر على الهضم و تجديد البشرة ،وذلك نظرا لوجود العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم .

فوائد التفاح الأخضر للبشرة :

يحتوي على الفيتامينات التي تجدد خلايا البشرة. يقلل من الإصابة بسرطان الجلد. يحتوي على مادة الكولاجين المهمة في زيادة مرونة البشرة ونعومتها. يرطب البشرة. ينظف البشرة وينقيها. يقي من تجاعيد الوجه

كما أن التفاح الاخضر مليئ بالفيتامينات التي تعمل على ترطيب بشرتك وتحسين نسيجه.  التفاح الأخضر يساعد أيضا على منع ومكافحة الامراض الجلدية مثل حب الشباب والبثور. إلى جانب أن تناول التفاح الأخضر يحسن  مظهر وملمس بشرتك. يمكنك أيضا استخدام قناع الوجه من التفاح الأخضر للمساعدة في تجديد شباب البشرة.

 

ماسكات التفاح الأخضر للبشرة :

1- العسل والليمون مع التفاح الاخضر :

احضري ثمرة تفاح أخضر .ملعقة من عسل النحل .ملعقة من عصير الليمون

تعصر التفاحة الخضراء يضاف إلى هذه العصارة كل من عسل النحل وعصير الليمون .تخلط المكونات جيدا .يوضع الخليط على الوجه ، أو المنطقة المصابة ويترك لمدة 20 دقيقة .يمكن غسله بعدها بالماء البارد.

ومن فوائد هذا الماسك احتوائه على العديد من العناصر الطبيعية مثل العسل الذي يساعد بشكل كبير في شد خلايا البشرة والليمون الذي يساعد على تنظيف خلايا البشرة من الميكروبات والأتربة بينما يعمل التفاح الاخضر على تقليل البثور و حب الشباب يقلل مزيج التفاح الأخضر من ندبات حب الشباب والبقع السوداء.وذلك لأن التفاح الأخضر يحتوي على حمض السالسيلك الذي يلعب دوراً قوياً في التخلص من حب الشباب .

2- الشوفان مع التفاح الأخضر :

احضري نصف ثمرة من التفاح الأخضر . ملعقة من الشوفان ملعقة من عسل النحل . ملعقة من صفار البيض .

يعصر التفاح الاخضر  ويخلط الشوفان للحصول على مسحوق .يضاف إلى التفاح الأخضر .ثم تخلط المكونات بإضافة عسل النحل وصفار البيض .يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة .يشطف بعدها بالماء البارد .

تساعد عوامل الترطيب في التفاح الأخضر على الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل طبيعي. سوف يمنحك ذلك بشرة ناعمة ومرطبة وصحية المظهر إذا ما استخدمت بانتظام.

3- التفاح الاخضر :

تقطع ثمرة التفاح بدون إزالة قشورها إلى قطع صغيرة الحجم .توضع مع بعض الماء في الخلاط الكهربائي . يوضع الخليط الناتج على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة . ثم يشطف بالماء البارد ، ومن الجدير بالذكر أن الفيتامينات الموجودة في التفاح الأخضر في تجديد شباب الجلد والحفاظ على البشرة متوهجة. كما أنه يساعد في الحفاظ على جلدك منتعشًا .

فيديو مقترح عن التفاح الأخضر للبشرة:

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله