ماسكات التفاح للعناية بالبشرة

ماسكات التفاح للعناية بالبشرة

هناك بعض المكونات الطبيعية التي تستخدم للعناية بالبشرة ، والتي تمتلك القدرة على حل معظم مشاكل البشرة ومنها بعض الفواكه كالتفاح .فهو غني بفيتامين ج ، المفيد لصحة البشرة ، حيث يساعد على إنتاج الكولاجين ، الذي يزيد ليونتها ويجعلها تبدو أصغر عمرا ، كما يحتوي التفاح على النحاس الذي يعمل كعازل للأشعة فوق البنفسجية ، ويقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد .

فهناك بعض النساء يقبلن على المنتجات الكيميائية ، ولكنها تكون باهظة الثمن وتسبب آثارا جانبية في بعض الأحيان.

ماسكات التفاح للعناية بالبشرة 1
ماسكات التفاح للعناية بالبشرة 1

طرق استخدام التفاح للعناية بالبشرة :

1-جفاف البشرة :

يساعد التفاح على ترطيب البشرة ، مما يساعد على التخلص من جفاف البشرة وإعطائها مظهرا مشرقا ولمعانا .

نحضر نصف ثمرة تفاح .ملعقة من مسحوق الشوفان .ملعقة من عسل النحل .صفار بيض .

يتم هرس التفاح .ثم  يضاف مسحوق الشوفان ، عسل النحل وصفار البيض .و يوضع هذا الحليط المرطب على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق .ثم يشطف بعدها بالماء البارد .

2-توحيد لون البشرة :

يحتوي التفاح على حمض التانييك الذي يساعد على تناغم البشرة ، وهذه الوصفة تجعل البشرة جذابة ومشرقة .

ماسكات التفاح للعناية بالبشرة 2
ماسكات التفاح للعناية بالبشرة 2

نحضر قشور ثمرة تفاح .ملعقة من عسل النحل .ثم تطحن قشور التفاح لتصبح عجينة سلسة . تضاف إليها ملعقة من عسل النحل ، يوضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة .
ويشطف بالماء الفاتر .

3-علاج حبوب الشباب :

نحضر ثمرة تفاح .ملعقة من عسل النحل . ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

يتم عصر ثمرة التفاح واستخلاص العصير الخاص بها ،يضاف العسل وعصير الليمون إليه . يوضع الخليط على الوجه ويترك حوالي 20 دقيقة .يشطف بعدها بالماء البارد .و تستخدم الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

خاصة وأن التفاح يحتوي على كميات صغيرة من حمض السالسيليك الطبيعي ، والذي يساعد على محاربة الحبوب ويقلل ظهورها ، كما يساعد على التخلص من جفاف البشرة وتشققاتها والبقع الناتجة عن الحبوب .

ماسكات التفاح للعناية بالبشرة 3
ماسكات التفاح للعناية بالبشرة 3

4-لعلاج إرهاق البشرة :

نحضر ثمرة تفاح ، بعض الماء

ثم تقطع ثمرة التفاح وتوضع في الخلاط الكهربائي بالقشور الخارجية لها .و تخلط حتى تصبح عجينة ناعمة بإضافة القليل من الماء .و يوضع هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة .
ثم يشطف بعدها بالماء البارد .

يساعد التفاح على تفتيح البشرة وعلاجها من الإجهاد ، ويعتبر علاجا فعالا وهائلا يستخدم للحصول على بشرة مناسبة للمناسبات حتى بعد يوم طويل من العمل .

فوائد التفاح للبشرة :

1-التفاح لديه القدرة على تخفيف وتهدئة البشرة. وذلك لأنه يحتوى على أعلى محتوى من الكولاجين، والاشياء التي تعتبر حيوية للحفاظ على البشرة وتهدئتها. وتستهلك هذه الفاكهة الحمراء اللذيذة لتوفير التوهج  الوردي إلى الأبد على البشرة.

ماسكات التفاح للعناية بالبشرة 4
ماسكات التفاح للعناية بالبشرة 4

2-يعالج التفاح حروق الشمس وتمنع البشرة من التقشير. امزجى ملعقة صغيرة من الجلسرين مع اللب من ثمرة التفاح المبشور، طبيقي الخليط على بشرتك ويترك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

3 -التخلص من انتفاخات العين يمكن وضع شرائح من التفاح تحت عينيك لتقليل من الهالات السوداء أو عيون منتفخة. بدلا من ذلك يمكنك خلط 2 ملعقة طعام من عصير التفاح مع البطاطا المبشورة وتطبيق هذا الخليط على انتفاخ العين وتغطي بقطعة قماش دافئة واخيرا اتركه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.

فيديو مقترح عن فوائد التفاح للعناية بالبشرة :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله