ماسكات الزبادي للحصول على بشرة مشرقة

ماسكات الزبادي للحصول على بشرة مشرقة

تعتبر مستحضرات البشرة الطبيعية من أفضل أنواع المستحضرات التي ينصح بتطبيقها على البشرة، فالبرغم من انتشار المنتجات باهظة الثمن مؤخراً إلا أنها لا تكون طبيعية المحتوى بنسبة 100% مما قد يسبب أضرار على البشرة بدلاً من حمايتها.

تتميز المستحضرات الطبيعية بأنها خفيفة ولا تسبب أي أضرار جانبية على أصحاب البشرة الحساسة، وتتكون تلك المستحضرات من مواد طبيعية متوفرة بمنزلك وبذلك يمكنك توفيرها بسهولة تامة.

تتعرض البشرة إلى العديد من العوامل التي تسبب تشقق البشرة أو شحوبها، ومن أبرز تلك العوامل هو تزايد مستويات التوتر والتعرض إلى الغبار وأشعة الشمس الحارقة، ومن أفضل المكونات الطبيعية للتنظيف البشرة وتفتيحها ننصحك باستخدام الزبادي، وذلك نظراً لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي ساهم في تقشير البشرة وجعلها أكثر نضارة وجمالاً.


ماسكات الزبادي لبشرة مشرقة
1- ماسك الزبادي والبيسان
يفضل استخدام هذا القناع من قبل الأشخاص ذو البشرة الدهنية أو البشرة المختلطة، يعمل طحين الحمص على تقشير البشرة، كما أنه رقيق على البشرة ويساعد عى التخلص من الجلد الميت مما يعطي لبشرة إشراقة رائعة.
أضيفي ملعقة صغيرة من البيسان إلى نصف كوب من الزبادي، وامزجي المكونات السابقة مع بعضهم البعض ثم ضعيهم على الوجه كاملاً، ودلكي به الوجه بلطف في حركات دائرية، يساعد هذا الماسك على إزالة خلايا الجلد الميتة، ومن ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

2- ماسك الزبادي مع الليمون
يساهم هذا الماسك في تفتيح البشرة، كما يعمل على التخلص من التصبغات وآثار الحبوب، وذلك من خلال حمض الستريك الذي يحتوي عليه الليمون.
لعمل هذا الماسك اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون، يمكنك استخدام هذا الماسك إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية أو البشرة العادية، ويترك الماسك على الوجه لمدة 10 دقائق، كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً ولاحظي النتائج.

3- ماسك الزبادي والعسل
يعتبر هذا الماسك المثالي بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة التي تعاني من التشققات، حي يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، يعمل عسل النحل على ترطيب البشرة ومحابة الجفاف.

اخلطي ملعقتين من عسل النحل مع نصف كوب من الزبادي حتى تحصلي على عجين مناسب، ثم ضعي الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة، واشطفي البشرة بها، وستحصلي بعدها على بشرة ناعمة مرطبة.

4- الزبادي والكركم
يستخدم الكركم كمطهر للبشرة حيث يساعد على التخلص من الشوائب العالقة بالبشرة، ويمكن استخدام هذا الماسك لجميع أنواع البشرة حتى تحصلي على بشرة مشرقة.

اخلطي ربع ملعقة من الكركم مع نصف كوب من الزبادي حتى تتجانس المكونات، ثم ضعي الخليط على الوجه كاملاً لمدة 15 دقيقة، واطفي الوجه بعدها بالماء الفاتر، كرري هذا الماسك مرة أسبوعياً ولاحظي الفرق.

5- ماسك الزبادي والخيار
يعتبر هذا الماسك مناسب لجميع أنواع البشرة، ولكنه يناسب أصحاب البشرة الحساسة بشكل أكبر، فهو يعمل على ترطيب وتبريد البشرة، كما يعمل الخيار على التخلص من التهابات البشرة من خلال تهدئة البشرة.
امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الخيار المطحون، وضعي الماسك على كامل الوجه ثم اتركيه لمدة 10 دقائق ويشطف بعدها بالماء البارد.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *