ماسكات رائعة للبشرة السمراء

ماسكات رائعة للبشرة السمراء

التعرض المفرط للشمس يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مظلمة وشاحبة ، مما يؤدي إلى الإسمرار. في حين أن هذا الإسمرار سوف يتلاشى في نهاية المطاف ، هناك عدة طرق يمكن أن تساعد في التخلص منه بسرعة

وتعد  أفضل طريقة للتعامل مع البشرة السمراء هي ، الذهاب إلى أقنعة الوجه سهلة الصنع التي تكون فعالة في التخلص من الإسمرار . ليس فقط مثل هذه المنتجات الطبيعية تساعدك على محاربة الإسمرار .

ماسكات رائعة للبشرة السمراء :

ماسك الجلسرين والسكر للبشرة السمراء :

يعمل الجلسرين  على إزالة الشوائب من خلايا الجلد ، للحصول على بشرة نقية ، فيدخل ضمن المكونات الشائعة لغالبية منظفات البشرة .كما يعد من المكونات الرائعة لتفتيج البشرة ، حماية الجلد من التصبغ ، لأنه منظف جيد.

وذلك يمكن استخدامه مع الليمون حيث يوضع على الوجه مدة تتراوح بين 15–20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر، كما يمكن استخدام هذه الخلطة للجسم كاملا، وتترك مدة ساعتين. وهذه الوصفة مفيدة للبشرة العادية والدهنية والجافة، ولا ينصح باستخدامها للبشرة الحساسة.

ولتحضير ماسك الجلسرين والسكر ،يمكن إضافة 1 ملعقة من السكر . 1 ملعقة من عصير الليمون .1/2 ملعقة صغيرة من الجلسرين .

وهو يعتبر هذا الماسك مقشر طبيعي هو وسيلة لطيفة للتخلص الإسمرار ،وإلى جانب التقشير فهو يعمل على تفتيح البشرة وذلك لتأثير الليمون وقدرته العالية في تبيض البشرة السمراء  .

ماسكات رائعة للبشرة السمراء
ماسكات رائعة للبشرة السمراء

ويساعد السكر في تدفق الدم إلى سطح الجلد ، ويزيل خلايا الجلد الميتة. والاستخدام المنتظم للفرك بالسكر يمكن أن يعمل على تنظيف الجلد المسمر والبقع الداكنة.

وينصح دائماً حماية بشرتك بشكل جيد من الأشعة فوق البنفسجية بارتداء القبعات المرنة ، واقيات الشمس والثياب الواقية من الشمس. احرص دائمًا على إجراء اختبارات لاصقة على الساعد الداخلي وانتظر لمدة يومين إلى ثلاثة أيام للتحقق من وجود أي تفاعل قبل تطبيقه على وجهك.

الحليب واللوز للبشرة السمراء :

يتم طحن حبات اللوز جيداً باستخدام الطحانة الخاصة. سكب الحليب فوق اللوز المطحون، ومزج المكونات جيداً لمدة عشر دقائق تقريباً حتى تصل للتجانس التام. تطبيق المزيج على البشرة، مع التدليك الجيد لمدة دقيقة. تركه ليلة كاملة حتى يجف تماماً. غسل البشرة في اليوم التالي بالماء والصابون جيداً، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة في اليوم لمدة أسبوعين، للحصول على نتائج إيجابية خلال فترة زمنية قصيرة.

عصير الليمون والطماطم للبشرة السمراء :

يتم هرس حبة البندورة جيداً. سكب عصير الليمون فوقها، وتحريكهما جيداً حتى التماسك التام. وضع المزيج على البشرة. تركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق تقريباً. غسل البشرة جيداً بالماء البارد.

ماسكات رائعة للبشرة السمراء
ماسكات رائعة للبشرة السمراء

نصائح للعناية بالبشرة السمراء :

إحرصي على إستخدام واقي الشمس الجيد، وتوزيعه على كل البشرة المعرضة للشمس بشكلٍ متساوٍ، أكثري من شرب الماء
استخدمى ماسكات طبيعية  للتخلص من الأوساخ المتراكمة بعمل حمامات البخار من مرة إلى مرتين أسبوعياً، إبتعدي عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كميائية تعمل  تفتيح البشرة ، احرصي دائماً على النوم مبكراً فهو يساعد بشكل كبير في نضارة البشرة

ويفضل استخدام عصير الليمون فهو يحتوي  على خصائص تبييض طبيعية ، ويمكنك حتى تطبيق عصير الليمون الطازج على المناطق المتضررة من الجلد وتتركه ليجف ، ثم  يشطف بالماء. هذه الخاصية من الليمون يرجع إلى وجود حمض السيتريك ، وهو مساعدة كبيرة لإزالة تان الشمس .

ماسكات رائعة للبشرة السمراء
ماسكات رائعة للبشرة السمراء

 

فيديو مقترح :

ماسك يومي لتفتيح البشرة السمراء

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله