ماسكات قشر البرتقال للبشرة

ماسكات قشر البرتقال للبشرة

تعد البشرة أهم شئ في حياة المرأة فعندما تصح تسعد معها المرأة والعكس ولكن لكي تنعم ببشرة نضرة خالية من العيوب عليك باستخدام قشر البرتقال خاصة وأن فائدة البرتقال لا تكمن في ثمرته فقط بل إن لقشر البرتقال فوائد كثيرة أيضاً حيث يُمكن استخدامه في إعداد ماسكات متنوعة للبشرة.

فيعمل قشر البرتقال على التخلص من حب الشباب لوجود نسبة عالية من  حمض الستريك الذي يعمل على تجفيف حب الشباب، كما أن قشور البرتقال تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتناولها ينظم حركة الأمعاء ويخلص الجسم من السموم والفضلات مما يمنع ظهور حب الشباب ويمنح البشرة النضارة والحيوية اللازمة.كما يخفف قناع قشر البرتقال من حدوث التهابات وتهيجات في البشرة بما يساعد على غلق مسامات البشرة الواسعة وسهولة إزالة الشعر الزائد .

ماسكات قشر البرتقال للبشرة
ماسكات قشر البرتقال للبشرة

يساعد قشر البرتقال على تنشيط الدورة الدموية ، إكساب البشرة لوناً وردياً جميلاً ،بما يجعلها أكثر انتعاشاً و حيوية ، بالإضافة إلى أنه يعمل على توحيد لون الوجه و تفتيح لون البشرة و تنظيفها من الشوائب والاتربة .

ماسكات قشر البرتقال للبشرة :

1- ماء الورد والطمي وقشر البرتقال :

احضري ملعقة كبيرة من قشر البرتقال مع ملعقة  من مسحوق الطمي ، مع قليل من ماء الورد و وتخلط المكونات جيداً مع بعضها البعض ثم يوضع الماسك على الوجه و الرقبة ، ثم يتم فركة بشكل جيد بحركات دائرية بما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وأخيراً يغسل الوجه بالماء الفاتر لإزالة بقايا الماسك .وهو مناسب جداً للبشرة الدهنية حيث يعمل ماء الورد كقابض للمسامات والتخلص من دهون البشرة .

2-العسل وقشر البرتقال والكركم :

يساعد ماسك قشر البرتقال على معالجة العديد من مشاكل البشرة منها الاسمرار و الحروق حتى تصبح نضرة ويمكن أن نحضر ملعقة من مسحوق قشر البرتقال مع قليل من  الكركم ، مع إضافة العسل بشكل تدريجي ويقلب جيداً حتى تحصلي على خليط مناسب ويوضع على الوجه و الرقبة ، و يترك لمدة نصف  ثم يغسل جيداً بالماء  .

ماسكات قشر البرتقال للبشرة
ماسكات قشر البرتقال للبشرة

3-الزبادي وقشر البرتقال :

يعمل ماسك البرتقال على إكساب البشرة نضارة و حيوية و انتعاش .نحضر ملعقة من قشر البرتقال المجفف إلى ملعقتين من لبن الزبادي ، ثم يتم توزيع هذا الخليط على الوجه و الرقبة ، و يُترك على البشرة لحوالي عشر دقائق على الأقل ، ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً .

أهمية ماسكات قشر البرتقال للبشرة :

يساعد قشر البرتقال على تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه بما يجعل المرأة تبدو أصغر سنناً وتكون  أكثر حيوية و جمالاً.فهو يعمل على إنتاج هرمون الكولاجين في الجسم ، المسؤول على الحفاظ على نضارة الجلد.

ومن الجدير بالذكر أن ماسكات قشر البرتقال تعمل على امتصاص الزيوت الموجودة بها ، وتساعد على  تقشر البشرة و إزالة الطبقات الخلايا الميتة من الجلد ، و غلق  المسام المفتوحة .

وإزالة الرؤوس السوداء بطريقة فعالة ، وذلك مع الإستخدام المتكرر لماسكات قشر البرتقال  و تركه في كل مرة لمدة تصل إلى خمس عشرة دقيقة.

ماسكات قشر البرتقال للبشرة
ماسكات قشر البرتقال للبشرة

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله