ماسك الزيت المثالي لتكثيف وتطويل الشعر بسرعة

ماسك الزيت المثالي لتكثيف وتطويل الشعر بسرعة

تعتبر الزيوت الطبيعية العلاج الأفضل للشعر والبشرة، فهي تغذي الشعر وفورة الرأس وتعمل على تغذية وتقوية الأظافر، وتخلو هذه الزيوت من المواد الكيمياية ، وهي أيضاً تعتبر مرطبات رائعة للجلد، كما يمكنكم استخدامها كمزيل آمن للمكياج.

ومن أفضل الزيوت التي ننصحك باستخدامها هما زيتالخروع وزيت جوز الهند، فما هي طريقة استخدامهما لعمل ماسك الشعر وما الطريقة الصحيحة للحصول على شعر رائع.

1- زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الأكثر استخداماً، فهو غني بالفيتامين وأهما فيتامين E الضروري لتغذية الشعر، ويساعد زيت جوز الهند على تثوية جذور الشعر وجعلها أكثر سمكاً، كما يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك والكابريك المضاد للميكروبات مما يجعل فروة الرأس صحية وبذلك تحارب الالتهابات والقشرة.

2– زيت الخروع
زيت الخروع من أفضل الزيوت المفيدة للشعر، حيث يساعد في نمو الشعر ومنع تقصفه، كما يزيد من لمعان الشعر ويعطي الشعر نعومة وجمال..

ماسك الزيت
قومي بعمل ماسك زيت جوز الهند وزيت الخروع يوم واحد في الأسبوع، قومي بخلط زيت جوز الهند وزيت الخروع، أحضري زيت جوز الهند وذوبيه بالميكرويف، ثم ضعي نسبة من كليهما بكمية تناسب طول شعرك .

يعتبر زيت الخروع بالإضافة إلى أنه بيغذي الشعر ويرطبه إلا أنه أيضاً يساعد الشعر على النمو، لذلك ننصحك سيدتي بوضع زيت الخروع على الشعر و الحاجبين والرموش حتي تستمر في النمو ، كما زيت جوز الهند غني بالفيتامينات يعطي لمعان الشعر ويرطبه ويمنع التقصف، من أهم الأشياء عليك تدليك فروة رأسك جيداً أثناء وضع الماسك لأن لتدليك تساعد على جريان الدم في فروة الرأس وبالتالي يصبح فيه أكسجين بناطق أكثر واسرع الأمر الذي يساعد على ان الشعر ينمو ويمنع التقصف ويظهر لمعانه.

أولاً: ارفعي شعر حتى تضعي منشفة على ثيابك حتى لا تتسخ بالزيت.

ضعي الزيت على الشعر ولا تنسي أ، تهتمي بكميات الزيت الموضوعة على اسفل الشعر، واتركيه حتى يصبح رأسك ساخناً قليلاً وبذلك يمتص الشعر الزيت واتركيه لمدة ساعة
هذا الماسك يغذي الشعر بسكل كبير، ضعوا أولا الشامبو على الشعر قبل وضع الماء على الشعر، وافركوا فروة الشعر جيداً، ثم ابدئي بشطفها بالماء جيداً.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله