مالا تعرفه من قبل عن حياة عمر الشريف

مالا تعرفه من قبل عن حياة عمر الشريف

عمر الشريف كان شغوفا بالفن والتمثيل منذ صغره ورفض العمل مع والده في تجارة الأخشاب، وتلقى تعليمه داخل مدارس الإسكندرية، والتحق بمدرسة فيكتوريا كوليدج بالإسكندرية، ومن ثم درس الفيزياء والرياضيات بجامعة القاهرة، وبعد تخرجه عمل في تجارة الأخشاب بعد ضغط كبير من والده لمدة خمس سنوات، وذلك قبل أن يسافر إلى لندن لدراسة التمثيل في الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية.

عمر الشريف فنيا
عمر الشريف فنيا

وهو ممثل مصري من جيل الزمن الجميل والذي يعد من أهم نجوم السينما المصرية والسينما العالمية أيضا. ولد عمر الشريف بمدينة الإسكندرية واسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب وله أصول لبنانية سورية.

حياته الزوجية :

تزوج النجم العالمي عمر الشريف مرة واحدة فقط من حب عمره سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وذلك بعد تعاونهما بفيلمه الاول صراع في الوادي، وطلب عمر الشريف من المخرج يوسف شاهين أن يتدخل في طلب يدها للزواج. بالفعل توجت قصة الحب الأسطورية.

التي جمعت بين عمر الشريف وفاتن حمامة، والتي تعتبر من أعظم قصص الحب في تاريخ السينما المصرية. تزوجا الثنائي في عام 1955 بعد أن أعلن عمر الشريف إسلامه من أجل الزواج من فاتن حمامة، وأنجبا ابنهما الأول طارق عمر الشريف.

عمر الشريف حياته
عمر الشريف حياته

وكان أقرب صديق إلى عمر الشريف هو النجم أحمد رمزي، وبعد وفاته ووفاة مديرة أعماله إيناس بكر، قرر عمر الشريف إلى العودة من امريكا والاستقرار في مصر.

عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة

ولكن يعود السبب الرئيسي وراء إنفصاله من سيده الشاشه فاتن حمامة هو سفر عمر الشريف إلى أمريكا واهتمامه بالوصول إلى العالمية، وإهماله لفاتن حمامه، هذا بالإضافة إلى رفض فاتن حمامة السفر إلى أمريكا ومغادرة بلدها. ومنذ ذلك الوقت لم يتزوج عمر الشريف مرة أخرى على الرغم من مرور أكثر من امرأة في حياته ولكنها كانت علاقات عابرة، فهو لم يعشق سوى فاتن حمامة.

مسيرته الفنية :

أولى أفلام النجم العالمي عمر الشريف. “صراع في الوادي” وهنا أطلق عليه هذا الاسم حتى أن ظل عليه طوال حياته. وهذا الفيلم هو كان التعاون الاول له مع النجمة فاتن حمامة الذي عشقها من أول نظرة، ويبدو أن هذا الحب الكبير انعكس للجمهور وحقق الفيلم نجاحا باهرا وقتها وأصبح من أهم الأفلام الرابحة في شباك التذاكر.

عمر الشريف فنيا
عمر الشريف فنيا

وقد انطلق إلى العالمية عام 1963 وذلك من خلال دوره الرائع بالفيلم الهوليوودي “لورانس العرب”، وذلك بعد أن رشحه المخرج الأمريكي ديفيد لين، و بعد أن فشل في اقناع كل من رشدي أباظة وشكري سرحان لبطولة هذا الفيلم، ولكن وافق عمر الشريف ووصل إلى العالمية، وترشح إلى جائزة الأوسكار العالمية وقتها.

ومن خلال فيلم “لورانس العرب” كان ميعاد عمر الشريف مع الشهرة العالمية في سينما هوليوود وقدم بعدها حوالي خمسون فيلم عالمي من أبرزهم فيلم he Fall of the Roman Empire وفيلم GOHA، وفيلم تشي جيفار، وفيلم The Last Valley، وفيلم بذور التمر الهندي، وفيلم الثلج الأخضر، وغيرهم الكثير.

فيديو مقترح عن عمر الشريف:

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله