ما أسباب حاجة الجسم المستمرة للفيتامين C ؟

ما أسباب حاجة الجسم المستمرة للفيتامين C ؟

مجلة شباب 20
ما أسباب حاجة الجسم المستمرة لفيتامين C  ؟

الفيتامين C  له دور كبير وأساسي في الحفاظ على صحة الإنسان، ويكاد يكون الفيتامين الأكثر أهمية، لأن خلايا الجسم المختلفة تحتاج إليه للقيام بعملها بشكل صحيح بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة والتي تحمي الخلايا من التلف. ومشكلة جسم الإنسان أنه لا يقوم لإنتاج فيتامين C  ذاتياً، ولذلك يبقى الجسم بحاجة دائمة للتزود به والحصول على كفايته منه، من خلال المصادر الغذائية المختلفة.

وفيما يلي سنتعرف على أهم فوائد الفيتامين “سي” للإنسان وأسباب ضرورة حصول الجسم عليه.

1- الحماية من الالتهابات: يساعد فيتامين C في القضاء على الخلايا الضارة بالجسم والتي تسبب الإصابة بالالتهابات المختلفة.

2- تقليل الإصابة بنزلات البرد: إن دور فيتامين سي غير مؤكد في مسألة علاج نزلات البرد، لكن من المثبت علمياً أن هذا الفيتامين يعمل على تقوية جهاز المناعة، كما أنه يقلل ويحمي من الإصابة بنزلات البرد.

3- المساعدة على فقدان الوزن: عند اتباع حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن الزائد، ينصح بشرب كوب من عصير البرتقال صباحاً، لأن الفيتامين سي يساعد على تنظيم أكسدة الدهون، واستهلاك الطاقة ليقوم الجسم بأداء وظائفه بكفاءة أعلى.

4- محاربة السرطان: من أهم فوائد فيتامين سي، تأثيره في مكافحة السرطان، فقد أثبتت دراسات طبية أن فيتامين C يعزز من تأثير العلاج الكيميائي على خلايا السرطان وخاصة سرطان البنكرياس.

5- تقليل الإصابة بأمراض القلب: لفيتامين C أثر كبير في الحماية من أمراض القلب وقدرة على خفض ضغط الدم وتقليل احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية.

مقالات ذات صله