ما الذي يجعل الرجل ينظر لإمرأة أخرى

ما الذي يجعل الرجل ينظر لإمرأة أخرى

كثيراً ما يشغل بال النساء أن الرجال يذهبون دوماُ نحو النظر لمرأة أخرى وما يثير غيرتهم وغضبهن أن ينظرون لإمرأة أخري وهم معهم وتعتبر من أكثر المشاكل التي تتعرض لها المرأة حتى ولو كانت نظرة ثواني قليلة ويبدأ ينتابها شعور بعدم الثقة بنفسها وجمالها وتبدأ تراودها الكثير من الأسئلة داخل نفسها “هل هي أجمل مني؟ أم أنها أكثر أنوثة وجاذبية عني؟ أم أنه لا يرضيه مظهري؟ وغيرها العديد من الأسئلة التي لم تجد أحد يجيبها عليها.

ولكن هناك العديد من الأسباب التي تدفع الرجل للنظر بإمرأة أخرى فهيا بنا نتعرف عليها بالتفصيل .

أسباب تجعل الرجل ينظر لإمرأة أخرى :

ا-إهمال الزوجة :

عادة ما يكون الدافع وراء نظر الرجل لإمرأة أخرى هو عدم اهتمامها بزوجها مما يسبب حالة من الاشتياق لدى الرجل ويحاول أن يقوم بتعويضها بالنظر إلى النساء. لابد أن تعترف المرأة أنها بعد الإنجاب تتغير كثيرًا ولا تهتم بمظهرها وبملابسها ولا شعرها أو حتى بشرتها وتكرث وقتها فقط في تربية أبنائها والانشغال بأمور المنزل وطلبات الأبناء وتنسى تمامًا زوجها وتعتقد أنه سوف يتحمل هذا الوضع كثيرًا.

الرجل , ينظر , لإمرأة أخرى
الرجل , ينظر , لإمرأة أخرى

خاصة وأن الزوج بطبيعته ينجذب لأي امرأة أخرى دون مقدمات ولا يجب عليكِ أن تمنحيه الفرصة للتصرف بهذا الشكل. إنما عليكِ الاهتمام بزوجكِ وبمتطلباته ورغباته ولا تهمليه.

2-المظهر الجميل :

من أهم أسباب نظر الزوج للنساء الأخريات هو مظهر المرأة الأخرى الذي يكون أحيانًا مغري ومثير وخاصة أن هناك بعض النساء يرغبون في ارتداء ملابس تكشف الكثير من أجسادهن فيقوم الرجل بالانجذاب إليه حتى ولو لم يكن هناك مشكلة أو خلاف مع زوجته لأن هنا الهرمونات الجنسية والعوامل الجينية هي المتحكمة في ذلك.

3-هرمون التستوستيرون:

أوضحت العديد من الدراسات العلمية أن نظر الزوج للمرأة حتى ولو كان تربطه علاقة عاطفية مع امرأة أخرى هي وجود بعض الهرمونات المسؤولة عن ذلك المتمثلة في هرمون التستوستيرون الذي يزداد بنسبة أكبر من المرأة بست مرات ،مما يتسبب في إشعال الرغبة الجنسية لديه ويسبب لهم رغبة شديدة في اندفاعهم للنظر للنساء الأخريات غير زوجاتهم.كما أن هذا الهرمون المتحكم الرئيسي الذي يدفع الكثير من الرجال للنظر تجاه نساء أخريات غير أزواجهم .

اكتشفي , الرجل , ينظر , لإمرأة أخرى
اكتشفي , الرجل , ينظر , لإمرأة أخرى

4-أسباب جينية :

يعد نظر الرجل للمرأة غريزة بداخله وتتحكم فيها بعض العوامل الجينية وهناك مراكز في المخ تستمتع كثيرًا بالنظر إلى كل امرأة ،كما يوجد عدة دراسات أكدت أن مراكز المخ لدى الرجل تنشط أكثر كلما أشارت العين بالنظر إلى امرأة أخرى حتى ولو كانت قبيحة وزوجته أكثر جمالًا منها ،ولكن ينظر إليها الزوج لمجرد أنها امرأة أخرى ومن الجدير بالذكر أن الرجل يحب المرأة من النظر وبالتالي فإنه ينجذب من خلال مظهرها الخارجي .

5- الخلافات الزوجية :

كثيراً ما تنشب الخلافات الزوجية والمشاجرات بسبب تلك المشكلة ( نظر الزوج لإمرأة أخرى )مما يجعل الزوج يأخذ هذا الأمر كشئ من العناد بين الزوجين ويتمادي في تصرفاته خاصة وأن هناك بعض الزوجات تقوم بافتعال الكثير من المشاكل والخلافات الحادة مع زوجها لكي يغير من طباعه وطريقته ولكن هذا الأسلوب يزيد من تفاقم المشكلة ولا يساعد على حلها.

الرجل , مع , امراه , اخري
الرجل , مع , امراه , اخري

نصائح للزوجة :

1-معاملة الزوج كالأطفال :

هناك العديد من الزوجات تعامل أزواجهن كطفل صغير فتبالغ في الالإهتمام والرعاية بشكل مبالغ فيه ،بما يمثل متاعب كبيرة بالنسبة للزوج وبالعكس فلا يؤدي الأمر إلى التعلق بالزوجة ولكنه يجعل الزوج يصاب بالنفور تجاه زوجته ،كما أن معاملته كالأطفال يزيد من عناد الرجل تجاه بعض الأفعال التي ترى الزوجه فيها إنه مخطئ .

نصائح , للزوجة
نصائح , للزوجة

2-اهتمي بجمالك :

حاولي دوماً ألا تهملي مظهرك الخارجي أمام أعين زوجك حتى وإن كانت هناك أعباء منزليه كبيرة عليكي ،حاولي أن توائمي بين البيت وزوجك.

3-لا تقتحمي صمت الرجل :

على الزوجة أن تعي تماماً أن الرجل يحب الصمت والعزلة خاصة إذا كان يواجه مشكلة ما فالصمت هو الأفضل بالنسبة له ،بما يعطي له فرصة ووقت كاف للتفكير في حل المشكلة كما ينصح الخبراء دائماً بأن الزوجة يجب أن لا تقتحم عزلة الرجل ،ولكن يترك كما هو بمفرده حتى يعود إلى طبيعته وتحل المشكلة.

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله