ما عليك معرفته إذا أردت العمل لدى “فيس بوك”

ما عليك معرفته إذا أردت العمل لدى “فيس بوك”

مجلة شباب 20
كشف المدير المسؤول عن المنتجات لدى شركة “فيس بوك”، إيرك بهان، لموقع “بزنس إنسايدر” عن 5 نصائح للراغبين بالانضمام للأعضاء العاملين في “فيس بوك”. تلك النصائح انقسمت لثلاثة أمور مهمة بالنسبة للإدارة في الشركة، وأمران ليسا مهمان بالنسبة لها.
الأمور المهمة بالنسبة للإدارة في “فيس بوك”:
1. حب المنتج والتكنولوجيا.
يقول بهان أنه إن أردت العمل لدى فيس بوك فعليك أن تحب المنتج، وأن تمتلك حساً قوياً وآراءً منطقية لما قد يجعل المنتج محبباً لدى الجمهور وما سيجعله ناجحاً.
كما أنه عليك أن تحب التكنولوجيا بشكل عام، غير أنه لا يطلب منك أن تكون على دراية كبيرة بالتكنولوجيا والبرمجيات ولكن المعرفة الأساسية لا بد منها.
2. القدرة على البناء والتنفيذ.
كل ستة أشهر يتم اجراء تقييم للموظفين في فيس بوك، ويطلب من الأعضاء بناء، أو تنفيذ أو تقديم منتج جديد ذا قيمة كل ستة أشهر.
3. التمتع بمهارات قيادية.
كثير من الأحيان يطلب منك تنفيذ خطة عمل للنهوض بأحد المنتجات، وهنا عليك حمل رؤية الشركة إلى أعضاء فريقك وإيصالها بشكل متقن، عليك أن تتقن الاستماع لحاجات أعضاء الفريق وتهتم بالأمور التي تهمهم وتبني ثقافة عمل مريحة وواضحة وتجعل أعضاء الفريق يشعرون بالانتماء والمسؤولية.
من الناحية الأخرى هنالك أمران ليسا على قدر كبير من الأهمية بالنسبة للشركة:
1. الخلفية التقنية.
كما ذكرنا سابقاً فإنه من المهم أن تكون على المام أساسي بأساسيات التكنولوجيا والتقنية، لكن  حسبما كشف بهان، فإن ذلك ليس بمتطلب أساسي.
2. شهادة تعليمية عالية.
التعليم مهم بالتأكيد، ولكن ما تهتم به الادارة في “فيس بوك” هو قدرتك على التطور والتطوير، وتقديم منتجات وأفكار ذات قيمة ونفع للشركة ولفريقك.

 

شاهد أيضا على اليوتيوب، كيف تحصل على عمل في فيسبوك:

مقالات ذات صله