ما عليك معرفته قبل ترك عملك ومطاردة أحلامك

ما عليك معرفته قبل ترك عملك ومطاردة أحلامك

مجلة شباب 20
من الرائع أن يكون كل ما حولك يحفزك ودفعك لمتابعة أحلامك والجري وراءها لتحقيقها، بالطبع هذا ما عليك فعله تماماً. ولكن قبل أن تبدأ مشوارك في مطاردتها عليك معرفة ثلاث حقائق صحيحة، وقاسية عن ذلك المشوار كي لا تتفاجأ في بدايته أو منتصفه وكي توفر على نفسك عناء الاحساس بالإحباط والفشل.
1. ستشعر بأنك جديد على كل شيء.
إن كنت للتو بدأت في مشوارك المهني فلربما لن تشكل هذه النقطة مشكلة كبيرة، ولكن إن كنت صاحب خبرة حتما ستشعر بالإحباط عندما تجد بأن من حولك من الشباب الصغار هم أصحاب الخبرة في هذا المجال الجديد وأنت لا زلت تتعلم الخطوات الأولى.
2. أفكارك ليست ملكك.
كثيراً ما يقولون لك، ليس المهم من جاء بالفكرة بل الفكرة ذاتها هي المهمة، وذلك طبعا لصالح الفريق والمؤسسة. حتى في الحالة الطبيعية ستنزعج إن جئت بفكرة وتمت سرقتها من قبل شخص آخر، فما بالك إن كنت الموظف الجديد الذي لا يزال يتعلم أساسيات المجال؟ ومهما علت خبرتك ستبقى أفكارك ملكاً لغيرك في تلك المرحلة.
3. سيشعر زملاءك بالخوف والرهبة منك.
إليك أخيراً خبر مفرح، نعم ستكون الموظف الجديد وستخسر جزءاً من أفكارك لصالح الآخرين ولكن من جهة أخرى ستحظى ببعض الزملاء الذين يخشونك حرفياً لمعرفتهم بخبرتك واجادتك لعملك. ولكن تذكر ألا تدع غرورك يسيطر عليك، وتذكر أنك لا زلت تتعلم واستخدم خبراتك السابقة كإضافة لشخصيتك وليس أساس شخصيتك بأكملها.
رغم قسوة ما ذكر سابقاً إلا أنه حقيقي، وأمور واقعية عليك معرفتها قبل أن تبدأ رحلتك بمطاردتك أحلامك.

مقالات ذات صله