ما لا تعرفه عن منتخب اليابان

ما لا تعرفه عن منتخب اليابان

يعد منتخب اليابان هو من المنتخبات القوية في قارة آسيا حيث أن له باع طويل من الإنجازات والبطولات حيث تأهل منتخب اليابان 6 مرات متتالية لكأس العالم آخرها هذا العام 2018.

 

نبذة عن منتخب اليابان

 

يلقب منتخب اليابان باسم الساموراي فلقد أطلق عليه الكثير من الناس هذا الاسم لما يقوم به من إنجازات وبطولات حيث أنه فاز 5 مرات سابقة بكأس آسيا واربع مرات في الأعوام 1992 و 2004 و 2011 كما أنه احتل المركز الثاني في بطولة كاس القارات  2001.

 

من اهم الحقائق التي يجب أن تعرفها عن المنتخب الياباني

 

  • يعتبر المنتخب الياباني الوحيد لكرة القدم الذي يشارك في بطولة كوبا أمريكا وهو من خارج الامريكتين وقد حدث هذا بعد أن تمت دعوته في عامي 1999 و 2011 للمشاركة و مع أنهم قبلوا المشاركة إلا أنهم أنسحبوا عقب زلزال 2011.

 

  • قام أتحاد الكرة الياباني بتغيير المدرب الخاص بالمنتخب بعد عدة خسائر التي صابت الفريق في المبارايات التحضيرية لكأس العالم الأمر الذي أثار مخاوف الجمهور الياباني من قدرة المنتخب على الفوز وتحقيق نتائج مرضية.

 

  • ويعد المدرب أكيرا نيشينو البالغ من العمر 63 عماً هو المدرب الجديد للمنتخب فهو لديه الكثير من الخبرة في قيادة فرق كبيرة مثل فريق جامبا أوساكا إلى النجاح في تحقيق أول لقب حلي عام 2005 كما أنه فاز في دوري أبطال آسيا في عام 2008، ولكن التحدي هذه المرة صعب جداً فهو أمامه شهرين فقط لتجهيز المنتخب للعب في بطولة كأس العالم 2018.

 

تشكيلة لاعبين المنتخب الياباني.

حراس مرمى المنتخب الياباني لكرة القدم:

من المرجح أن يكون إيجي كاواشيما هو الحارس على مرمى المنتخب الياباني في مونديال روسيا 2018، وهو الذي شارك في نهائيات كأس العالم عامي 2010م و 2014م و الذي يبلغ من العمر الآن خمسة و ثلاثين عاما، و قد قضى السنوات الأخيرة يلعب للأندية في بلجيكا و فرنسا و اسكتلندا.

و يوجد ايضا الحارس شوساكو نيشيكاوا Shusaku Nishikawa و هو حارس مرمى ذو خبرة كبيرة ايضا، و اما الحارس الثالث فهو كوساكي ناكامورا Kosuke Nakamura.

المدافعين

في دفاع المنتخب الياباني لكرة القدم في كاس العالم روسيا 2018م يلعب كل من: مدافع مرسيليا هيروكي ساكاي و هو واحد من أبرز لاعبي مركز الظهير الأيمن في آسيا، في حين أن يوتو ناجاتومو سيكون هو الظهير الايمن، و في قلب الدفاع مايا يوشيدا من ساوثامبتون.

لاعبو خط الوسط

ماكوتو هاسيبي هو لاعب خط الوسط الذي يتمتع بتاريخ حافل في البوندسليجا في فولفسبورج و نورمبرغ و آينتراخت فرانكفورت، وذلك إلى جانب هوتارو ياماغوتشي.

لاعبي الهجوم

يحتمل ان يكون هوندا هو قائد الهجوم الياباني، و يحتمل ان يلعب كاغاوا و أوكازاكي الذي فاز بلقب الدوري الممتاز مع ليستر.

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله