ما لا تعرفه عن منطقة الجن والعفاريت تحت الأرض بتركيا

ما لا تعرفه عن منطقة الجن والعفاريت تحت الأرض بتركيا

تقع منطقة جوريم في وادي كبادوكيا في وسط تركيا، وهي من الأماكن السياحية المفضلة لدى السياح، وهي تقع في عمق يصل إلى 51 متر تحت سطح الأرض، وتتميز منطقة جوريم بوجود صخور ذات أشكال غريبة وعجيبة، وتوجد بها فنادق من نوع آخر من الكهوف الرائعة للمبيت، ومن أهم المناطق السياحية في جوريم هي الحديقة الوطنية، ويمكنكم أيضاً زيارة المحمية الطبيعية بتكلفة دخول 20 ليرة، كما توفر لكم المنطقة فرصة التخييم وقضاء ليالي رائعة في الأودية، ومن أهم الأودية الموجودة في منطقة جوريم هو وادي الحمام ووادي الورد، كما توجد بمنطقة جوريم مداخن يعتبرها سكان المنطقة مساكن للجن والعفاريت.


ويعد أبرز ما يجذب السياح بمنطقة جوريم هو متحف جوريم المفتوح ، وهو عبارة عنم مبنى قديم، ويوجد بها مجموعة من الكنائس المميزة والمنحوتة داخل الصخور، منها كنيسة توكلي وكنيسة التفاحة.

أما مداخن العفاريت فهي عبارة عن مداخن جبلية، تعتبر مكان للسياحة العلاجية بتركيا، حيث تستقبل 2.5 مليون سائح سنوياً بهدف الشفاء ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، وقد تم تسميتها بهذا الاسم في قديم الزمان نظراً لظهور العديد من الاعتقادات الشعبية التي ظنت أن الجن يعيشون في كهوف تلك المنطقة.


ويرجع السبب في ظهور أشكال الصخور والكهوف بهذه المنطقة إلى تفاعل عوامل الطبيعة منذ ملايين السنين من الفيضانات والرياح الشديدة والتي تشكلت مع مرور الزمن.

ويمكن للزوار التنقل بين الجبال والصور الموجودة بالمنطقة عن طريق ركوب الجمال أو ركوب المناطيد التي توفر لهم فرصة مشاهدة المنطقة من أعلى لرؤية المشاهدة الخلابة للمنطقة.

 

شاهد: فيديو مقترح عن تجربة ركوب المنطاد في منطقة جوريم بتركيا

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *