ما لم تعرفه عن منتخب بلجيكا لكرة القدم

ما لم تعرفه عن منتخب بلجيكا لكرة القدم

نبذة عن منتخب بلجيكا

يعد منتخب بلجيكا لكرة القدم من اقدم المنتخبات التي خاضت العديد من المباريات الدولية العديدة وشاركت في كأس العالم 12 مرة مما يجعل له ثقله.

كما نجد أن المنتخب البلجيكي شارك في كأس العالم عام 1982 وخرج في الدور الثمن النهائي كما أنه في عام 1986 حصل على المركز الرابع وفي عام 1990 ولكن في عام 1994 خرج المنتخب في الدور ثمن النهائي لكن في عام 1998 خرج المنتخب ن الدور الأول أما في عام 2002 خرج من الدور ثمن النهائي إلى أن وصل الدور ربع النهائي عام 2014.

فمن أهم المعلومات عن منتخب بلجيكا

  • انضم منتخب بلجيكا إلى اتحاد كرة القدم منذ أول مباراة دولية قام بها عام 1904 وكان أعلى مستوى وأداء للمنتنخب البلجيكي هو في الفترة ما بين 1920 إلى عام 1938 وايضاً في الفترة ما بين عام 1970 إلى عام 2002 ليعود مرة أخرى بداية من عام 2004.

 

  • تأهل منتخب بلجيكا لمونديال روسيا عام 2018 بعد فوزه 2/1 على نظيره المنتخب اليوناني فلقد أصبح هذا المنتخب أول منتخب أوروبي يتأهل لكأس العالم في روسيا لعام 2018 بعد حصوله على 19 نقطة.

 

  • وضعت القرعة المنتخب البلجيكي في المجموعة السابعة لينافس كل من المنتخب التونسي ومنتخب بنما وإنجلترا.

 

  • المدرب الذي يقوم بتدريب المنتخب البلجيكي هو المدرب روبرتو مارتينيز كما أنه تعين في أغسطس 2016 وأثبت جدارة في تحسين أداء المنتخب البلجيكي كما أنه أستطاع المنتخب بقيادته أن يشارك في مونديال روسيا 2018.

تشكيلة المنتخب البلجيكي

جاءت على النحو التالي:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا (تشيلسي)، سيمون مينيوليه (ليفربول)، كون كاستيلس (فولفسبورغ).

في خط الدفاع: توبي ألدرفيريلد (توتنهام هوتسبير)، توماس مونييه (باريس سان جيرمان)، توماس فرمالين (برشلونة)، يان فرتونن (توتنهام هوتسبير)، ديدريك بوياتا (سيلتيك)، فينسن كومباني (مانشستر سيتي).

في خط الوسط: مروان فيلايني (مانشستر يونايتد)، أكسل فيتسل (تيانغين كوانجيان)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، إيدين هازارد (تشيلسي)، ناصر الشاذلي (وست بروميتش ألبيون)، لياندر ديندونكر (أندرلخت)، تورجان هازارد (بروسيا مونشنغلادباخ)، يوري تليمانس (موناكو)، موسى ديمبلي (توتنهام هوتسبير).

في خط الهجوم: ميشي باتشواي (بوروسيا دورتموند) يانيك كاراسكو (داليان يفانغ) عدنان يانوزاي (ريال سوسيداد) روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد) دريس ميرتنز (نابولي).

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله