ما هو أحمر الشفاه الملائم لصاحبات البشرة السمراء ؟

ما هو أحمر الشفاه الملائم لصاحبات البشرة السمراء ؟

يمثل عالم المكياج نقطة فاصلة في حياة أي إمراة ، فدائما ما تبحث كل سيدة عن الجديد فيه خاصة فيما يتعلق بأحمر الشفاه،فتهفو قلوب النساء نحو كل ما هو جديد في عالمه، وهو الرمز المعبر لكل سيدة ،فإذا كنت تتمتعين ببشرة خمرية فعليكي أن تختاري ما يتناسب مع لون بشرتك،فهناك الأرجواني – الموف – والنحاسي والبرتقالي، ولكن دائماً ما يميز اللون الارجواني صاحبات البشرة السمراء ، ليجعلها إمراة جريئة وقوية كل يوم .
اللون الأرجواني ” الموف” :
يعتبر اللون الأرجواني من أفضل الأنواع، فيمكنك وضعه في أى وقت من السنة، كما أنه يناسب كل أنواع البشرة وملائم لكل أوقات السنة صيفاً أو شتاءً.
ومن الجدير بالذكر أن الشفاه الأٌرجواني تكون صاحبتها أكثر جمالاً وتمثل ملكة الموضة ،ولكي تبرزي جمال شفتيكي باللون الأرجواني عليكي الحفاظ على بقية مكياج الوجه أحادي اللون ،وإليك بعض النصائح لإختيار اللون الأرجواني.
متي تضعي اللون الارجواني :
يمكنك وضع أحمر الشفاه الأرجواني مع ارتداء الجلد والخزف، واستخدام ظل العيون ذو اللون التوتي ليعكس بشرة متألقة وجذابة ،وإذا كنت عزيزتي ذات بشرة غامقة يمكن أن يضيف إليكي هذا اللون جمالاً واشراقاً، ليعطي بشرة لامعة وجذابة.
كما يمكنك مزج اللون الأحمر مع الأرجواني للحصول على شفاه مميزه خاصة في فصل الشتاء، وننصحك بعدم الإكثار من مكياج العيون، فقط كل ما تحتاجينه ” آي لاينر ” والقليل من الماسكرا أو الرموش الصناعية .
ولكن يجب أن نتفق أن من تضع هذا اللون يجب أن تصنف من الجريئات، حيث سيكون الأوضح والأكثر بروزاً فى مظهرها الخارجي, ويظهر تأثيره بقوة عند وضعه فى السهرات ،ليعكس على من تضعه لمسة ساحرة ،فهو يلائم كل ألوان فساتين السهرة ،ولكن يجب أن لا يكون لامع ، حتى يجعل الشفاه تبدو جميلة ومثيرة .
وهناك بعض الأخطاء التي تقع فيها كل سيدة عن وضع أحمر الشفاه منها :
لون الشفاه غير مناسب لطبيعة البشرة ،لذا فلن تحصلي سيدتي على نتيجة جميلة ، كما أن وضع ” برق ” اللمعان الزائد على أحمر الشفاه فهو يعكس جزء من المرح ،ولكن ينبغي لك أن تتجنبيه تماماً إذا كنت فوق ال35 أو ال40، لا مانع في استخدام بودرة براقة ناعمة ، ولكن احذري وضع الكثير منها في مكان العمل أو الدراسة.
وتجنبي درجات اللون الفاتحة إذا كنت تتمتعين بشفتين ممتلئتين،فمن الجدير بالذكر أن درجات اللون الوردي المائل الى البرتقالي ودرجات اللون الأرجواني المختلفة والوردي العادي جميلة على الشفاه الكبيرة. ويمكنك الاستمتاع بوضع كافة درجات الأحمر حتى الغامقة منها وستبدين في قمة الجمال والجاذبية.
ومن الأخطاء الفادحة هي وضع أحمر شفاه خارج حد الشفتين لجعلهما يبدوان أكثر امتلاءً؟ ،ولكن هذه إحدى أسوأ النصائح التي يمكن لأحد أن يعطيك إياها،فلكي تجعلي شفتيك أكبر وأكثر امتلاءً، يجب ألاً تضعي أحمر الشفاه خارج خط الشفتين،فقد يعطي ذلك مظهرًا غير طبيعي و جذّاب للشفاه.
وللحصول على شفاه جذابة يجب أولاً تنظيف الأسنان جيداً بالفرشاه حتى تبرز جمالها ،ثم عمل اسكرب لها باستخدام السكر وزيت الزيتون، حتي تكتسب رطوبة وليونة، ثم وضع قليل من كريم الأساس عليها ونبدأ في رسم الشفاه باللون الذي ترغبين فيه .
وننصحك عزيزتي بوضع أحمر الشفاه الأرجواني ذو اللون الفاتح في أوقات العمل والدراسة، أما الغامق فيناسب أكثر السهرات وأوقات أعياد الميلاد، ويمكنك أن ترتدي ملابس متناسبة مع لون أحمر الشفاه لتظهري بإطلالة متميزة وجذابة .

.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله