ما هو الإتيكيت الخاص بحقيبة اليد ؟

ما هو الإتيكيت الخاص بحقيبة اليد ؟

مجلة شباب 20
ما هو الإتيكيت الخاص بحقيبة اليد ؟

يدخل الإتيكيت بشكل أو بآخر في كل تفاصيل حياتنا، فهل تصوّرتِ أنه يحكم حتى طريقك حمل حقيبة اليد؟ تلك القطعة الأساسية لاكتمال أي إطلالة أنيقة، والتي لا تستغني عنها السيدات مهما كانت المناسب أو وقت الخروج.

اتيكيت-حقائب-اليد5

ولحمل حقيبة اليد إتيكيت خاص وقواعد بسيطة يجب أن تضعها كل سيّدة في الاعتبار ولا تتخلى عنها، حتى لا تسيء لمظهرها ولباقتها وثقتها بنفسها، تعرّفي على هذه القواعد لتتقني فن إتيكيت حقيبة اليد.

1- القاعدة الأساسية هي أن تحسني اختيار الحقيبة وفق شروط ومتطلبات المكان والوقت والمناسبة، فحقيبة العمل تختلف عن حقيبة التسوق، وكذلك عن حقيبة السهرة، ينبغي أن تراعي ظروف المكان ومواصفات ملابسك عند اختيار حقيبة اليد وكذلك عوامل الطقس والوقت.

2- يفضّل أن تحملي الحقيبة بيدك اليسرى، وتتركي يدكِ اليمنى للاستخدام في فتح الأبواب أو المصافحة أو الشراء.

3- اهتمي بنظافة حقيبتك وخلوّها من الخدوش والبقع، فمن أكثر الأخطاء التي تسيء لمظهرك الخروج بحقيبة يد متّسخة أو مهترئة أو يعلوها بعض الغبار، وكذلك تخلّصي دائماً من المناديل والأوراق غير المهمة الموجودة داخل الحقيبة.

4- عند الجلوس على مائدة طعام أو في اجتماع، فالإتيكيت يرفض تماماً أن تضعي حقيبتك على المائدة أو الطاولة الموجودة أمامك، بل ضعيها على يمينك حتى لا تسببي إعاقة التواصل البصري بينكِ وبين الآخرين أو عمل النادل، وحتى تتمكنين من استخدامها كلما احتجتِ إليها.

5- من الأمور التي تسيء لإتيكيت حمل حقيبة اليد وتسيء أيضاً لمظهرك، أن تحملي حقيبة شبه فارغة أو خفيفة بشكل واضح، وكذلك أن تحملي حقيبة ثقيلة ومليئة بالأغراض، فهذه الأمور تبدو واضحة جداً وتؤثر على أناقتك.

مقالات ذات صله