ما هو المتصفح الأسرع من جوجل كروم ؟

ما هو المتصفح الأسرع من جوجل كروم ؟

يستخدم العديد من الناس متصفحات مختلفة فالبعض يستخدم  متصفح “جوجل كروم”، لكونه الأسرع بين المتصفحات المختلفة و البعض الآخر يستخدم متصفح “فايرفوكس”، ظناً منهم أنه يتيح أداء المهام بشكل أكثر دقة وسرعة في نفس الوقت، مما جعل الكثير من الشركات تزعم أن لديها المتصفح الأكثر سرعة من جوجل كروم وفايرفوكس، إلا أن الأرقام الإحصائية الدالة على السرعة تقول خلاف ذلك تماماً، مما أدى إلى عدم استخدام هذه المتصفحات وانتهاء الإعلان عنها سريعاً، وفي هذه الموجه تباينت التقارير الإحصائية ولكنها لم تتخطى السرعة التي يتيحها جوجل كروم، فهل هناك محرك بحثي أو متصفح أسرع من جوجل كروم ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

 

 

ما-هو-المتصفح-الأكثر-سرعة-من-جوجل-كروم-داخلي-928112ما-هو-المتصفح-الأكثر-سرعة-من-جوجل-كروم-داخلي-92332

 

لماذا يتميز جوجل كروم بالسرعة ؟

 

يتميز جوجل كروم بأنه المتصفح الأكثر سرعة ضمن محركات البحث المختلفة، وهو ما أكدته العديد من التقارير الإحصائية المعنية بقياس السرعة مثل اختبار “ويب اكسبرت” والذي يقيس قدرة المتصفح على أداء المهمات اليومية والأعمال الأساسية، حيث سجل جوجل كروم 460 نقطة وهو بذلك أعلى من متصفحات آخرى سجلت نقط أقل منه في هذا الإختبار، ومكن ذلك المبرمجين من اعتباره المتصفح الأكثر سرعة على مستوى العالم.

 

 

ما-هو-المتصفح-الأكثر-سرعة-من-جوجل-كروم-داخلي-9282

 

هل هناك متصفح أسرع ؟

 

في اختبار “ويب اكسبرت” الذي عُقد منذ عامين تمت المقارنة بين محرك البحث جوجل كروم وما بين محرك البحث فايرفوكس كوانتوم الجديد الذي طورته شركة محركات البحث الشهيرة “فايرفوكس” وكانت المفاجأة أن فايرفوكس كوانتوم سجل نقاط أعلى من حيث أداء المهمات الأساسية وكانت هذه النقاط 491 نقطة وهو بذلك متفوق عن جوجل كروم بفرق أكثر من 30 نقطة.

 

ما-هو-المتصفح-الأكثر-سرعة-من-جوجل-كروم-داخلي-9282

 

 

مميزات فايرفوكس كوانتوم الجديد

 

يتيح المتصفح المتطور فايرفوكس كوانتوم تلبية رغبات المستخدمين ومهماتهم الأساسية بمعدل أسرع من أي متصفح آخر، وهو بذلك يُعتبر طبقاً لتقارير رسمية المتصفح الأسرع من جوجل كروم.

 

ما-هو-المتصفح-الأكثر-سرعة-من-جوجل-كروم-داخلي-92822

 

 

يتناسب المتصفح الجديد مع الأجهزة محدودة الامكانيات ويكون مقدار استهلاكه للطاقة أقل من أي  متصفح آخر وهو بذلك تفوق على محرك البحث فاير فوكس الأصلى الذي كان يتميز بالبطء عند استخدامه من قبل أصحاب الأجهزة محدودي الامكانيات.

 

ما-هو-المتصفح-الأكثر-سرعة-من-جوجل-كروم-داخلي-5532

 

يتفوق متصفح فايرفوكس كوانتوم على محرك البحث جوجل عند بدء فتح البرنامج على بعض التطبيقات الهاتفية التي صُمتت خصيصاً كمحرك بحث سهل عبر الهاتف مثل تطبيق “سفاري” أي أنه يمكنك فتح المتصفح فايرفوكس كوانتوم بمعدل أسرع من فتح واجهة جوجل كروم.

 

ما-هو-المتصفح-الأكثر-سرعة-من-جوجل-كروم-داخلي-927732

 

من خلال متصفح فايرفوكس كوانتوم يمكن للمستخدم أن يتعرف على طرق الاستخدام وطرق التخصيص والمزايا الجديدة التي يضيفها المتصفح عن أي متصفح آخر.

 

ما-هو-المتصفح-الأكثر-سرعة-من-جوجل-كروم-داخلي-928332

 

يمكنك عبر المتصفح الجديد تصوير أجزاء من الشاشة أو الشاشة بأكملها، دون الحاجة إلى استخدام ميزات إضافية  أو تحميل برنامج آخر يقوم لك بهذا الأمر، وحفظ جميع اللقطات التي قمت بالتقاطها من خلال مكتبة موجودة بمحرك البحث فايرفوكس كوانتوم والعودة إلى ما تم التقاطه مرة آخرى.

 

 

 

أقرا ايضاً

كيف يمكنك تطبيق بيجو لايف من الوصول إلى الشهرة وأنت في منزلك؟

 

علم طفلك الصغير الأرقام والحروف الأبجدية مع تطبيق سبورتي

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله