ما هي أسس ارتداء الجوارب الرجالية؟!

ما هي أسس ارتداء الجوارب الرجالية؟!

الجوارب الرجالية من القطع التي لا يستغني عنها الرجل، مهما اختلفت طريقته في اللبس أو اهتماماته أو أسلوبه. وتختلف أنواع الجوارب الرجالية حسب القماش المصنوعة منه ودواعي الاستخدام، فهناك الجوارب الرياضية والجوارب التقليدية الملائمة للبدل الرسمية، والجوارب الصوف وجوارب القطن والحرير والكشمير. ويتم اختيار كل نوع حسب الملابس الأخرى وحسب المكان المقصود وحسب الأجواء والفصول أيضاً.

ولتعرف أهم قواعد ارتداء الجوارب بشكل صحيح وملائم لملابسك، تابع النصائح التالية:

6e5ae3effae1a7069869ed575441fb41

1- يجب أن تعلم أن اختيار الجوارب الصحيحة والملائمة لألوان الملابس يخلق نظرة عامة عن شخصيتك ويرسم لمن يقابلك فكرة أولية عنك، ولذلك يجب أن تتجنب كثرة الألوان وتتجنب ارتداء لون غير مناسب، فمثلاً لا ترتدي أبداً جوارب بيضاء مع بدلة رسمية، ولا ترتدي اللون البني مع ملابس باللون الرمادي.

2- يجب أن تكون جواربك متطابقة مع بعضها البعض، ولا تحتوي على أي ثقوب أو بقع واضحة.

3- احرص على أن تكون جواربك طويلة بعض الشيء، فأحياناً يمكن أن يرتفع طرف البنطلون قليلاً فتظهر ساقك بشكل لا يليق مع مظهرك العام. ولتتجنب هذه المواقف إرتدي جوارب طويلة تخفي ما قد يظهر من الساق دون قصد.

4-  يجب أن تكون الجوارب متطابقة مع مستوى اللباس بشكل عام، فمن غير المنطقي أن ترتدي بدلة فاخرة مع جوارب رديئة القماش أو الصنع. وإذا كنت ترتدي اللون الأسود الكلاسيكي عليك اختيار جوارب خفيفة الوزن ذات رقبة عالية مع ظهور لمعان بسيط. وإذا كنت ترتدي سترة رياضية وسراويل رمادية أو  الجينز فإنه عليك ارتداء جوارب فاتحة اللون مثل الأبيض حتى تكسر الألوان الغامقة التي ترتديها.

5- عليك أن تفرّق بين الخامات وبين الجوارب الشتوية والصيفية، وتعرف الملابس المناسبة لكل نوع، فلا يمكن ارتداء جوارب قطنية مع ملابس رسمية، ولا ينبغي أن ترتدي جوارب خفيفة مع ملابس الرياضة.

6- عند تلف أحد الجوارب، فتخلص منه فوراً، ولا ترتدي جوارب ممزقة حتى وإن كانت الثقوب غير ظاهرة، فقد تضطر أحياناً لخلع الحذاء في ظروف معينة ومن غير اللائق أن يرى زملاءك أو أصدقاءك جواربك الممزقة.

7- هناك أنواع من الأحذية لا تتطلب ارتداء الجوارب معها، فكُن حريصاً حتى لا تقع في الأخطاء، وإن كنت ترغب بارتداء جوارب معها لتحفظ قدميك فارتدي نوع من الجوارب القصيرة والتي لا تظهر مع الحذاء.

8- إذا كنت مهتمات بالموضة والصرعات الحديثة في عالم الأزياء، فيمكن أن تجرب ارتداء الجوارب الملونة أو المنقوشة أو المخططة مع الملابس الكاجوال، بشرط أن تمنحك مظهراً متناسقاً وغير منفراً أو مثيراً للاستغراب.

مقالات ذات صله