ما هي الصفات التي تحبها المرأة في الرجل

ما هي الصفات التي تحبها المرأة في الرجل

تعتبر المشاركة والمساندة العاطفية جزءاً مهماً من حياة المرأة ، فهي تهتم بالعلاقات والاتصال مع الآخرين فالنساء يقدمن المساعدة والرعاية لبعضهن البعض، ويقدسن العيش الهادئ والمنسجم.

ويعتبرن العلاقات أكثر أهمية من الإنجازات المادية. ومن مهام المرأة المقدسة في الحياة تقديم الحب والرعاية وفهم الآخرين ،ولذلك هناك بعض الصفات التي تحبها المرأة في الرجل .

صفات تحبها المرأة في الرجل :

1-المرح والذكاء وخفة الدم: تحتاج المرأة للرجل المحاور صاحب الأسلوب والخبرة في طبيعتها، والذي يستطيع تحويل المشكلات إلى مواقف طريفة تنسي الهم وتبدل المزاج، كما أن المرأة تطمئن للرجل الذكي الذي يفهمها دون الحاجة إلى كسر طبيعتها وإجبارها على تقبل الحقائق والأمور المنطقية.

2-الرجل الأنيق يحظى باهتمام المرأة لأن المظهر أكثر ما يؤثر فيها منذ الوهلة الأولى، حيث يعتبر الرجل الأنيق هو رجل يستطيع التعبير عن نفسه وتَستطيع هي أن تنسجم معه.

صفات , تحبها , المرأة في الرجل
صفات , تحبها , المرأة في الرجل

3-الرجل الرومانسي الذي يهتم بعاطفةِ المرأة حتى بدون مناسبة لذلك ولا ينسى أعياد الميلاد والذكرى السنوية للزواج يعتبر المفضل لدى المرأة على الاطلاق.

4-الرجل صاحب الخبرة تفضله المرأة خاصة من له خبرة بطبيعتها لأنه مؤشر على النضج ولأنه سيجنبها العديد من المشاكل.

صفات , تحبها , المرأة في الرجل ,,
صفات , تحبها , المرأة في الرجل ,,

5-تحب المرأة الرجل الواثق الناجح الذي يتميز بوضوح الرؤية والهدف، والتعامل المريح الدال على الطبيعة الأخلاقية السليمة.

6-يستطيع الرجل الوسيم أن يجذب المرأة فالقامة الطويلة والعضلات المفتولة والابتسامة الساحرة يشعرانها بالأمان فتصبح أكثر تقبلاً له، كما أن (الشعر الشايب) يضيف اليه نوعاً من الوسامة على العكس من الاعتبار الشائع أن المرأة لا تُحب الشيب

7-الرجل الغيور يجعل المرأة تشعر بحبه لأنها تعلم جيداً أن الغيرة دليل على الحب والاهتمام، ولكن على الرجل أن لا يجعل غيرته أمر معقداً.

8-إن قيمة الكرم مرغوبة بصورة عامة عند جميع الناس، لكن النساء أكثر تأثراً بهذه القيمة لضرورتها في الأمور الحياتية الاعتيادية والتي تنعكس في قدرة الرجل على البذل الدائم والعطاء المستمر.

صفات , تحبها , المرأة , في الرجل ,,,
صفات , تحبها , المرأة , في الرجل ,,,

9-تحب المرأة الرجل الواثق بنفسه، لأن الثقة بالنفس تدل على النجاح، وتعطي المرأة إحساساً بالأمان، فالرجل المتقلب في مشاعره وآرائه لا تحبه المرأة، ولا تنجذب إليه إطلاقاً لخوفها من تقلباته معها كما يتقلب في حياته.

نصائح للرجل لكي تجعل المرأة تنجذب إليك :

1-التمتع بالقليل من الأنانية : فهذا يساعدك في زيادة الثقة في نفسك عند التعامل .

2-العفوية : وخاصة عند تعاملك مع المرأة  فهي عامل إثارة رائع .

نصائح , للرجال
نصائح , للرجال

3- لا تأخذ الحياة علي محمل الجد : حاول البحث عن الأمور التي تحدث الضحك للمرأة حتي تستمع بالحديث معك ولكن يجب أن لا تفرط في ذلك .

4- أن تكون لك تعبيرات و إيماءات خاصة بك عند الحوار مع الأفراد الأخرين . فهي من أحد عوامل جذب المرأة الهامة .غالباً تبحث المرأة عن الشخص ذا الكاريزما ويحصي بإعجاب الكثير .

نصائح , للرجال ,,,
نصائح , للرجال ,,,

5-أن تكون عاطفي وخصوصاً عند التعرض للمواقف التي تتطلب منك إظهار مشاعرك. فبرود العاطفية لا يلفت الأخرين إليك.

6-عندما تحصل علي إحترام من حولك  ستكون محطة إنتباه للمرأة .

فيديو مقترح عن أهم الصفات التي تحبها المرأة في الرجل :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله