ما هي لعبة bylly

لقد عرضنا في الأعداد السابقة لمجلتنا أسرار وحلول لعبة الفاينال فانتزي،وتركتنا مسالة ختم اللعبة لكم حتى لا نفسد عليكم متعة اكتشافها.

-لذا فإننا في هذا العدد سوف نكشف أسرار لعبة من أحدث الألعاب التي نزلت لهذا الموسم،وهي لعبة bully التي طُرحت في الأسواق منذ شهرين تقريبا.

وقد طالب بعض الأصدقاء منهم محمد عز من سوريا والصديق أحمد البيطار من فلسطين بعرض أسرار هذه اللعبة تحديدا على اعتبار أنهم قد وصلوا إلى مراحل معينة إلا أنهم لم يتمكنوا من جمع علامات عالية فيها،لذا سيكون هذا العرض لسبر أغوار هذه اللعبة الحديثة والتي تعد الجزء الأول من هذه السلسلة التي تذهب التكهنات إلى أنها ستكون القاضية على لعبة GTA المعروفة،حيث أن BULLY هي الأكثر محاكاة لواقع الطلبة ناهيك عن قوة العروض والجرافيكس والموسيقى التي تصاحبها،والعقدة الدرامية والمغامراتية المثيرة التي تقدّمها اللعبة.

القصة…التي تقوم عليها BULLY

كما هو معروف فان هذا النوع من الألعاب يقوم على عقدة قصصية هي التي تعطي الدافع للاعب للاستمرار بها وإنهائها،إذ تعمل هذه القصص على تدعيم التواصل الوجداني بين اللاعب وبين قصة اللعبة وشخوصها.

وفي لعبة bully فان Jimmy Hopkins الطالب الذي يبلغ من العمر 15 عاما والذي قد تم طرده من جميع مدارس المملكة المتحدة بسبب شقاوته،قد توّصلت والدته أخيرا إلى حل يريحها من مشاكسته،وهو إرسال Jim  إلى أكاديمية Bullworth.

هذه الأكاديمية وهي مدرسة داخلية  تُعنى بتهذيب الطلبة الذين يتميّزون بالشقاوة العالية والمشاكسة،وهي مُجهزة على هذا الأساس.

فهي بهذا المعنى قريبة إلى الإصلاحية منها إلى المدرسة،الأمر الذي يتطلب من Jim تخطّي المتاعب في هذه المدرسة.

تحذير هام جدا:

صحيح أن لعبة Bully لعبة خالية من القتل والإجرام الذي أعتدنا عليه في هذا النوع من الألعاب على غرار لعبة GTA وغيرها،لكن ذلك لا يمنع من كونها تشكل خطورة على أفكار الفئات العمرية التي لا زالت في طور تشكيل القناعات الحياتية،لذلك فان هذه اللعبة للأشخاص  الذين بلغ عمرهم الـ18 عاما على الأقل.

Bully,,أسرار وقواعد..وتفاصيل هامة:

في قواعد اللعبة وخطوطها العامة يمكن لنا إجمال النقاط التالية:

(1)         تتكون اللعبة من 50 مهمة رئيسية و25 مهمة فرعية والعشرات من الأمور التي يجب عليك اكتشافها بنفسك كي تتمكن من الحصول على علامة 100% المرجوة.

(2)         هذه المهام هي المهام التي توكل إليك من قبل العصابة التي تنضم إليها في كل فصل.

(3)         أسلوب اللاعب في اللعب هو الذي يحدد فيما إذا كان جيم شريرا أو طيبا،فإذا ساعد الطلبة الضعفاء،فانه يكون طيبا،أما إذا سعى إلى الانضمام إلى العصابات المشاكسة فانه سوف يقوم بأعمال شريرة.

(4)         The trouble meter أو باللغة العربية ترمومتر المشاكل،وهو عدّاد ابتكرته الشركة المبرمجة،يدلل اللاعب على مستوى المشاكل والخروقات التي يقدم عليها،وهذا العدّاد هو الذي سيحدد شكل العقوبة وطريقة القبض على جيم من خلال التالي:

-إذا كان العدّاد يشير إلى اللون الأصفر،فان طلاب النظام سوف ينظرون إلى جيم على انه مصدر إزعاج يجب الحذر منه،وان جيم إذا تم إلقاء القبض عليه سوف يتعرض لعقوبة خفيفة مثل التوبيخ.

-إذا كان اللون برتقالي فان جيم سوف يكون ملاحقا من 4 طلبة نظام،والعقوبة في حالة الإمساك به سوف تكون متوسطة.

-أما إذا كان اللون أحمرا،فان جيمي سوف يكون ملاحقا من جميع طلبة النظام الموجودون في المدرسة وفي أي قسم من الأقسام،وانه سوف يتعرض لعقوبات شديدة في حالة الإمساك به.

(5)الأسلوب القتالي في اللعبة يعتمد أسلوب man to man باستخدام أسلحة مثل مضرب البيسبول أو غيره،كما يمكن لك أن تختطف سلاح خصمك وتضربه به،ويمكنك توجيه الاهانة إلى خصمك قبل الدخول معه في معركة.

(6) أحذر رجال الشرطة خارج الأكاديمية،لأن قيامك بأي خرق قانوني سوف يعرّضك للملاحقة من قبلهم والعقوبة.

أسرار صغيرة…:

(1)حاول أن تحوز على المركز الأول في سباق kart في الكرنفال لتحصل على خوذة أمان.

(2)لتحصل على قناع Edna  قم بتحطيم Tomb Stones وعددها 19 وذلك أثناء الهيليوين.

(3)إذا قمت بتشغيل جميع المسابح في نادي بناء الأجسام فانك ستحصل على القبعة الغبية.

(4)إذا أكملت مهمة burger joint  الموجودة في وادي Bullworth فانك ستحصل على وجبة طعام.

(5)قم بتشغيل جرس الإنذار لمدة 20 مرة لتحصل على خوذة الاطفائي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله