متحف بيرغامون في برلين عاصمة ألمانيا

متحف بيرغامون في برلين عاصمة ألمانيا

متحف بيرغامون
من أجمل المتاحف العامة في مدينة برلين بألمانيا، ويضم المتحف مجموعة من الآثار التاريخية والفنية والإسلامية التي تعود إلى حضارات من قديم الزمان، وترجع أقدم تحفة أثرية بالمتحف إلى 4 آلاف سنة قبل الميلاد.
وينقسم المتحف إلى ثلاثة أجنحة رئيسية، وهي مجموعة الآثار الكلاسيكية وهي عبارة عن الصالات المعمارية والنحت، والقسم الثاني هو متحف الشرق الأدنى القديم، والقسم الثالث والأخير هو متحف الفن الإسلامي.

ويمكنكم التجول في المتحف والاستمتاع بمشاهدة بوابة عشتار والآثار التاريخية التي تعبر عن حضارة العراق ومدينة بابل التاريخية، كما يمكنكم مشاهدة مجموعة متميزة من آثار الفخار والكنوز والتحف التي تعود للحضارات القديمة.

وفي المتحف أيضاً يمكنكم التعرف على المتحف المخصص للفن الإسلامي في المتحف، ويضم قسم الفن الإسلامي 93 ألف تحفة أثرية، وهي تمثل آثار من العالم الإسلامي على مر العصور التي تعود للقرن الثامن إلى القرن التاسع عشر الميلادي.

ويعد القسم الكلاسيكي في المتحف من أهم الأقسام بالمتحف، حيث يتضمن فترة طويلة من التاريخ الثقافي، وتضم هذه الفترة آثار من العصر الكلاسيكي القديم، وهي تمثل تداخل الحضارة اليونانية القديمة وحضارة روما القديمة، ويعد متحف بيرغامون في مدينة من أهم المعالم السياحية في العاصمة الألمانية برلين والتي تستحق الزيارة.

يمكنكم زيارة متحف بيرغامون من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً في أي يوم من أيام الأسبوع.

وتبلغ أسعار تذاكر دخول المتحف قيمة 12 يورو للأشخاص البالغين، و5.50 يورو للأطفال من سن 5 إلى 18 سنة.

وهناك مجموعة من الفنادق القريبة من متحف بيرغامون ومن أهمها:
1- فندق راديسون بلو برلين، وهو يبعد مسافة تقل عن 5 دقائق بالسيارة، والفندق من تقييم 5 نجوم، وهو أحد أفضل الفنادق في برلين.
2- فندق روما روكو فورتي، وهو يبعد عن المتحف مسافة تقل عن 10 دقائق بالسيارة، وهو من أفضل الفنادق في برلين ألمانيا الحاصلة على تقييم 5 نجوم.

اضغط هنا لزيارة الموقع الإلكتروني للمتحف

 

 

شاهد بالفيديو جولة داخل متحف بيرغامون في برلين

 

مقالات ذات صلة أيضاً بألمانيا:

مدينة ميونيخ الالمانية…مقصد العرب

#صور مسجد كولونيا في ألمانيا

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *