متى يجب عليكِ التخلص من مستحضرات التجميل؟

متى يجب عليكِ التخلص من مستحضرات التجميل؟

مجلة شباب 20

بعيداً عن مدة الصلاحية وتواريخ الانتهاء، هناك حالات يمكن ملاحظتها بسهولة، تجعل خطوة التخلص من مستحضرات التجميل ضرورية جداً، فبعض التغييرات التي تطرأ على مستحضرات التجميل الخاصة بكِ تعتبر دلائل على تلفها ومؤشرات لضرورة التخلص منها وعدم استعمالها مجدداً لأي سبب، لأنها تصبح خطرة على البشرة واستعمالها يمكن أن يؤدي للإصابة بالتهابات أو أمراض. تعرفي على هذه الحالات واحرصي على التخلص من مستحضرات التجميل الخاصة بكِ فور ملاحظتها.

1- البقع: إذا بدت مستحضراتكِ منقّطة أو مرقّعة فتأكدي أن ذلك ناتج عن نمو الفطريات والبكتيريا على سطحها، لذلك لا تترددي في التخلص منها فوراً.

2- تغير اللون: لا تستعملي أي مستحضر تبدّل لونه أو خفّ وأصبح باهتاً مع مرور الوقت، لأنه على الأرجح منتهي الصلاحية واستخدامه يشكل خطراً على بشرتك.

3- الجفاف: يُمكن للجفاف أن يكون مرادفاً لفساد مستحضرات التجميل أو انتهاء كفاءتها، فإذا لاحظتِ أن أحد مستحضرات قد جفّ تماماً، توقفي عن استعماله ولا تحاولي إعادته لحالته الطبيعية حتى لا يسبب لكِ حساسية الجلد أو العيون.

4- تغير الرائحة: في بعض الأحيان قد تلاحظين تغيراً في رائحة المكياج عن السابق، وهذا التغير لا يأتي من فراغ، فمتى ما لاحظتِ أن رائحة المستحضرات قد تغيرت أو أصبحت غير مستحبة قومي فوراً بالتخلص منها.

5- تغير التركيبة: إذا لاحظتِ أي تغيير في تركيبة مستحضرات التجميل الخاصة بكِ، أو وجدتِ أن قوامها وملمسها لم يعد كالسابق فاعتبري ذلك دليلاً على تلفها وضرورة التخلص منها وحماية البشرة من أضرارها.

 

مقالات ذات صله