نجم “أراب أيدول” أحمد جمال: لن أتزوج هذه الفتاة

نجم “أراب أيدول” أحمد جمال: لن أتزوج هذه الفتاة

بعد برنامج «Arab Idol» وألبومه «يلا نعيش»، وفيديو كليب «اضحكي» الذي تخطى مليون مشاهدة، أثبت أحمد جمال، وخلال عامين فقط، مكانته الفنية التي صنعها بموهبة حقيقية، كما ارتبط اسمه بالعديد من الشائعات، أبرزها خلافه مع شيرين التي أعلنت دعمها لمنافسه في البرنامج محمد عساف، وهو ما نحاوره عنه في هذا اللقاء.
المحرر/ القاهرة – رامي المتولي، الصور/ المصدر

مبروك نجاح ألبومك.. ولكن ألم تخشَ طرحه بالتزامن مع ألبوم سميرة سعيد وأنغام وغيرهما؟
لو فكرت من هذا المنطلق فلن أطرح ألبومي أبداً. أنا من محبي الفنانتين أنغام وسميرة سعيد، وأحببت كثيراً ألبوميهما، لكن لكل فنان جمهوره، وقد استطعت تحقيق حضور جيد بألبومي.
وهل كنت تتوقع هذا النجاح لـ «يلا نعيش»، وفيديو كليب «اضحكي»؟
لا يمكن لأيّ فنان أن يتوقع النجاح! لكني كنت حريصاً على بذل الجهد، فلم أستسهل الأمر، وكنت حريصاً على التدقيق في كل اختيار، ولكل مجتهد نصيب، فكانت ردود الفعل مرضية. أما الكليب فنجاحه أكد لي أنني أسير على الطريق الصحيح.
ولكن يقال إن الأغنية نجحت لاستعانتك بـ«موديل» فائقة الجمال؟! محبوب-العرب-احمد-جمال-لن-اتزوج-هذه-الفتاة1-غلاف2
لا أنزعج من هذا الكلام، فهي فائقة الجمال بالفعل، لتناسب كلمات ومعاني الأغنية التي أحبها الناس، بدليل أنهم يطلبون مني أداءها في الحفلات.
عرفك الجمهور باللون الطربي، فكيف وفقت بين نمط ألبومك وهذا اللون؟
حاولت تقديم أغنيات متنوعة، بين طربية وإيقاعية وسريعة، مع حرصي على الحفاظ على اللون الطربي، ولكن بشكل حديث، لأننا في عصر مختلف، ومن الطبيعي أن أخاطب شريحة الشباب التي أنتمي إليها، وغيرهم، ومن هنا اعتمدت هذا التنويع.
في الألبوم أغنيات من ألحانك، ألم تتخوف من هذه الخطوة؟
أحب التلحين حبي للغناء، وحرصت على تقديم ثلاث أغنيات فقط من ألحاني، للمساهمة في تقديم حالة موسيقية متنوعة، كي لا يتسم الألبوم بالرتابة.
هل يمكن أن تتعاون مع فنانين آخرين في أغنيات من ألحانك؟
أتمنى ذلك، بل هناك بالفعل أغنية من ألحاني ضمن ألبوم الفنانة نانسي عجرم، وآمل أن أتعاون مع فنانين آخرين، مثل بهاء سلطان وغيره.
وهل يمكن أن تتعاون مع شيرين، أم أن دعمها لمحمد عساف سبب خلافاً بينكما؟!
الحديث عن خلاف بيني وبين الفنانة شيرين غير حقيقي، بل على العكس، أتمنى أن تغني من ألحاني وأن يكون بيننا تعاون.
وماذا عن علاقتك بمحمد عساف؟
نتواصل من وقت إلى آخر، وكنت أتمنى لقاءه أثناء زيارته الأخيرة إلى مصر، لكني كنت مسافراً لتصوير فيديو كليب، إلا أن علاقتنا جيدة، بعكس ما يشاع، وكل منا يطمئن على الآخر.
كان الموزع حسن الشافعي من الداعمين لك أثناء البرنامج، وتوقعنا أن يحمل ألبومك بصمته، فما السر في عدم تعاونكما؟
ليس سراً، لكنه مشغول ودائم السفر، لكني أتمنى بالتأكيد العمل معه، وقد تلقيت منه بالفعل دعماً كبيراً في
Arab Idol.
كيف تحولت المنافسة الشديدة بينك وبين عساف وفرح يوسف اليوم؟
المنافسة مطلوبة وموجودة، والبقاء للفنان الذي يصدقه الجمهور ويحبه.
بصراحة: هل تتفق مع من يرون أن برامج اكتشاف المواهب مجرد «شو» وبحث عن الربح؟
ليس كثيراً، فهي فرصة لمن ينجح في استغلالها بالشكل الأمثل، إذ تلقي الضوء على الفنان وتعرف الناس به. حتى ولو كان القصد منها الربح، فالفنان يحصل على فرصة عليه أن يستثمرها باتخاذ خطوات إيجابية لاحقاً، مستفيداً من القاعدة الجماهيرية التي أوجدتها له، فما بعدها يعود للفنان وليس للنجاح الذي حققه فيها، لأنه لن يدوم طويلاً.محبوب-العرب-احمد-جمال-لن-اتزوج-هذه-الفتاة1-غلاف3
عرفنا أنك ستشارك في تجربة تمثيل قريباً؟
لا مشاريع تمثيل حالياً، مع أنني تلقيت عروضاً في الدراما والسينما، لكني ارتأيت تأجيل هذه الخطوة لتثبيت حضوري كمطرب، فلن أقحم نفسي في هذا المجال إذا شعرت أنني لا أمتلك الموهبة الكافية، لذلك لا أتعجل الأمر، لئلا أخسر ما حققته في الغناء.
في الفترة الأخيرة اتهمك البعض بتقليد تامر حسني في حفلاتك.. ما تعليقك؟
منذ ظهوري أحب أن تكون لي شخصيتي المميزة، لأنني ضد التقليد، وأي شبه قد يكون من قبيل الصدفة، فالمؤكد أنه لا يمكن أن أقوم بتقليد أي فنان، بل أحب أن أتعامل مع الجمهور بطبيعتي.
بعد البرنامج انضممت إلى شركة «بلاتينيوم ريكوردز»، لكنك أطلقت ألبومك مع شركة أخرى؟
انفصلت عن «بلاتينيوم» بعدما تلقيت عرضاً من شركة «كونكورد ميوزيك»، وكنت قد بدأت العمل على ألبومي، وأنا أعتبر تجربتي مع هذه الشركة مميزة، كون صاحبها شاعراً وملحناً، ويملك خبرة 18 عاماً في التعاون مع فنانين من مختلف أنحاء العالم العربي.
هل انزعجت أسرتك لابتعادك عن اختصاصك في الصيدلة وتركيزك على الغناء؟
لم أبتعد عن الصيدلة، فهي مشروع قائم ولكنه مؤجل. أسرتي تدعمني، وألقى منهم التشجيع لإثبات موهبتي، كما درست الصيدلة إرضاء لوالدي، وأنا سعيد لرضاه عن خطواتي.
ما الذي غيرته الشهرة في حياتك؟
تغيّرت حياتي بالكامل. لا أنكر أن حب الجمهور يسعد كل فنان، لكني أحياناً أشتاق لأن تسير حياتي بشكل طبيعي، كما أن الغناء يسرق مني كل الوقت.
وهل هذا هو السبب في عدم زواجك حتى الآن؟!
مثل أي شاب، أتمنى الزواج والاستقرار، وأرى أن هذه الخطوة تساعد الفنان أكثر في الوقوف على أرض صلبة، لكن الأمر يتوقف على لقائي بالفتاة المناسبة.
يرفض بعض الفنانين الزواج بفنانة.. فماذا عنك؟
أحترم وجهات النظر المختلفة، أما اذا كانت الفتاة التي أحبها فنانة أم لا، فسأتزوجها، لأن المهم عندي هو الحب.

مقالات ذات صله

  1. yassmin sdeek

    ربنا يوفقك ياسلطان وجمهورك احبك لتميزك واختلافك واخلاقك وبنتمنالك النجاح وربنا يرزقك بالزوجه الصالحه

التعليقات مغلقه