مدى توافق برج الأسد مع الحوت

مدى توافق برج الأسد مع الحوت

يلجأ الكثير من الناس إلى عالم الأبراج حتى يعرفون مدى نسبة التوافق بينهم وبين شريكاء الحياة، وسوف نوضح في هذه المقالة مدى توافق كل من برج الأسد وبرجل الحوت.

 

 

برج الأسد:

يعد مواليد برج الأسد من 23 يوليو إلى 22 أغسطس وهو من الأبراج النارية، والتي تتسم بالقيادة فهو محب للعب دور القائد وشديد النظام خاصة في مجال العمل الذي يحبه و يعتبر برج الأسد جدير بذلك، حيث توجد لديه الكثير من القوة والإرادة.

 

 

صفات برج الأسد:

برج الأسد محب للظهور ومحب للسيطرة ايضًا ويتميز بقوة الإرادة والقيادة في آن واحد ويعتبره البعض بالفعل ملك الغابة أي أنه قادر على السيطرة على من حوله دون أن يشعرون، وهو محب لاعطاء الأوامر، واحياناً يكون مستبد وعنيد ولكن يظل هدفه في النهاية هو ضمان أن تبقي كل الأمور بخير وعلى ما يرام.

يتسم برج الاسد بالتفاؤل والحنان بشده، كما يستطيع برج الأسد أن يدير عمله بمهارة، كما يتميز بالإخلاص الشديد والتمسك بمن يحب حتى وأن عارضه الكون كله، كما أن مولود برج الأسد محب للمغامرة ويحب تجربة كل ما هو جديد من الأشياء، كما يحب المخاطرة وهو متهور إلى أقصى الحدود، وبرج الأسد مكابر وعنيد ولا يستطيع الاعتراف بأخطائه مهما كلفته تلك الأخطاء من خسائر، نشيط ويبحث دائمًا عن الأفضل، لديه الكثير من صفات الكرم والشرف والشجاعة والإخلاص مما يلفت الكثير من انتباه الآخرين حوله.

يتميز الأسد بالإبداع ولا يحب الروتين، ولديه القدرة على تحقيق أهدافه، محب للجدال ايضًا والخوض في مناقشات فكرية وعلمية وهذا يعتبره مصدر للثراء فهو لا يحب المال بينما يحب اثراء فكره، محب للقراءة واسع الأفق، كما يكره الروتين لكنه متمسك بأفكاره وعقائده بطريقة شديد وقد تبدو هذه الأفكار بالية ولكنه يعتز بها، وهوغيور وسريع الغضب.

 

 

 

برج الحوت:

يبدأ مولود برج الحوت من الفترة بين 19 فبراير إلى 20 مارس من السنة الميلادية، وهو من الأبراج المائية، حيث يتميز مواليد هذا البرج بالعاطفية المفرطة والاعتماد على الخيال إلى أقصى درجة.

 

 

صفات برج الحوت:

يتميز مولود برج الحوت بأنه شخص حالم ومحب للخيال إلى أقصى درجة فهو لا يحب العيش في الواقع كثيرًا، ودائمًا ما يهرب من الواقع خاصة عندما يواجه المشاكل، وإذا أحب شخص ليس له، فضل الاعتماد على خياله طوال عمره، أو عندما يتعرض للاكتئاب، ولا يستطيع التحكم بمشاعره مهما سيطر عليها، ويدير الأمور المادية بطريقة جيدة
كما يحمل مولود برج الحوت الكثير من الحب والحنان لكنه ينتظر الفرصة لإظهار مشاعره في الوقت المناسب وقد تكون على هيئة اهتمام بمن يحب، يتميز برج الحوت بالهدوء وعدم الاستعجال، ويخاف على مشاعر الأخرين ويخجل من رفض اشياء تزعجه حتى لا يزعج الآخرين،ويحب برج الحوت مساعدة الآخرين على الرغم من انطوائه وحبه للعزلة وعدم حبه للاختلاط بالآخرين، ويتعرض للاستغلال في الكثير من المواقف ومع الكثير من الأشخاص مما يجعله في موضع حذر من التعامل مع الناس في بداية الأمر، لديه احساس عالي في ما سيتم حدوثه، وهو شخص موهوب في المجالات الفنية.

 

 

يعتبر برج الحوت من أفضل الأصدقاء على الإطلاق فهو ودود ومحب للصداقة ومخلص لها ومستعد أن يضحي بنفسه في سبيل أصدقاءه، ويسهل عليه التأقلم مع الظروف فهو لا يسعى للتغير مثل معظم الأبراج، ويستطيع خوض أي تجربه مع لكنه يخاف رفض ما يطلبه الآخرين منه.

 

 

 

التوافق بين برج الأسد وبرج الحوت:

تتسم العلاقة بين برجي الحوت والأسد بالكثير من الاحترام والمودة، فالحوت يعطي للأسد الفرصة في اتخاذ القرارات وحل المشاكل ولعب دور القائد دائمًا، فهو يوافق بسهولة على القرارات التي يتخذها برج الأسد، لكن هذه العلاقة ليست العلاقة التي تخلو من المشاكل.

 

 

الرجل الأسد والمرأة الحوت:

علاقة بها توافق ولكن يتخللها الكثير من المشاكل ايضًا مثلما ذكرنا، وعلى الرغم من اختلاف كل من برجي الأسد والحوت في الطبائع والصفات، إلا أن بداية العلاقة ستكون ناجحة جداً بسبب الجذب والانبهار بينهما، فالأسد يتسم بالرجولة والذكاء والعاطفة في وقت واحد ويستطيع أن يبهر المرأة الحوت كثيرًا بحبه وتقديره لها، سيحب خجلها وحيائها ورقتها كثيرًا في البداية، ولكنهم لن يستطيعا التعايش مع اختلاف الطباع بسهولة.

 

فالمرأة من برج الحوت تحلم برجل محب رقيق، لا يمل من قول كلمات الحب والهيام لها طوال الوقت، بينما الرجل الأسد عملي جدًا ويشغله مظهره وكبريائه معظم الوقت، على الرغم من حنانه فانه لا يظهره، مما يوجع المرأة من برج الحوت كثيرًا، فهي في أغلب الوقت ستشعر أنه لا يحبها أو يمل منها وانها اصبحت أخر اهتماماته.
والرجل الأسد قوي وشديد الغيرة على شريكة حياته، ولن يتأخر ليبهر المرأة الحوت والخجولة والمحافظة، فهو يقدّرها ويحترمها على الرّغم من أنّه وواثق بنفسه، ولكن بعد هذه المرحلة الزاخرة بالحب والغرام المتبادل بينهما، سوف تظهر المشاكل، ذلك أن الرجل الأسد والمرأة الحوت لا يستطيعا التعايش معًا بسهولة.

 

 

الرجل الحوت والمرأة الأسد:

يختلف كل من الرجل الحوت والمرأة الأسد عن بعضهم في أدق التفاصيل وقد لا يجمعهما أي شيء مشترك، ولكن يكمل كل منهما الأخر، فالرجل الحوت انسان حساس وهادئ الطباع، ولا يستطيع اتخاذ القرارات متردد، أما المرأة الأسد فهي مليئة بالطاقة والنشاط والحيوية، مغرورة ومتكبرة ولكنها جذابة، لكنها تعرف كيف تختار ومتي تختار لأنها تعتمد على العقل والمنطق في اختيارها، فتستطيع المرأة الأسد أن تدير الأمور وتشجع الرجل من برج الحوت على اتخاذ القرارات، ولكن عندما تحدث بينهما أي مشاكل ينتقد كل منهما الآخر، بشكل لاذع تعبر المرأة عن ضعف برج الحوت، وينتقد الحوت غرور وكبرياء الأسد.

 

 

و هي علاقة دقيقة جداً بين هذين الاثنين، وذلك لأن الماء والنار نادراً ما يتفقان، ولأن شخصية كل منهما تختلف كثيرًا عن شخصية الأخر، فالرجل من برج الحوت رقيق، وحساس وغير ثابت في نفس الوقت، ولا يعرف أن يقرر، بينما المرأة الأسد تضج بالحركة والحيوية، فعندما يحين وقت اتخاذ القرارات تكون الكلمة لها
إذا مشاكلهما كثيرة وسوف يتناقضان، فهي تتكلم على ضعفه وهو يتكلم على غطرستها.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله