مزايا إضافة زيت الأفوكادو للأطباق المختلفة

مزايا إضافة زيت الأفوكادو للأطباق المختلفة

مجلة شباب 20

الزيت عنصر أساسي في الطبخ وإعداد معظم الأطباق، رغم أن العديد من السيدات يفضلن الابتعاد عنه أو التقليل من استخدامه، أو استبداله بأنواع أكثر صحة وأماناً، والزيت الذي يمكن استخدامه في الطبخ بأمان وراحة تامة دون قلق، هو زيت الأفوكادو. وهناك 3 أسباب تشجع على استخدام زيت الأفوكادو في المطبخ لإعداد الأطباق المختلفة، تعرفي عليها وعلى أهم فوائد هذا النوع من الزيوت..

1- محاربة السرطان
يمكن استخدام زيت الأفوكادو بهدف الحد من الإصابة بالسرطان، لأنه غني بالمواد المغذية المضادة للأكسدة، وهو يخفف من الالتهابات التي يمكن أن تسبب ضرراً في الجذور الحرة المسؤولة عن تحويل الخلايا، والتي بدورها يمكن أن تتحول لخلايا سرطانية.

2- محاربة مرض السكري
أظهرت الدراسات العلمية أن زيت الأفوكادو مفيد في الوقاية من مرض السكري، كما أنه مفيد أيضاً لمرضى السكري، فالأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية يرتفع لديهم مستوى هرمون فقدان الوزن، ويتحسن إنتاج الأنسولين، ولذلك ينصح بالمداومة على استخدام زيت الأفوكادو في النظام الغذائي اليومي.

3- حماية القلب
زيت الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة، مما سيساعدك في الحد من الالتهابات، وسيخلصك من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، السرطان، السكري ومرض الزهايمر أيضاً. وزيت الأفوكادو يحمي قلبك بشكل فعال لأنه غني بفيتامين E، الكاروتينات وحمض الأوليك، وتين وفيتوسترولس، مما يؤدي إلى الحد من نسبة الكوليسترول بالدم المؤكسد، والذي يمكن أن يسبب النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

 

 

مقالات ذات صله