مشاهير تعرضت حساباتهم للقرصنة

مشاهير تعرضت حساباتهم للقرصنة

مجل شباب 20

لا تزال جميع الصفحات على “فيس بوك” و “إنستجرام” و “تويتر” مُعرَّضة للاختراق و القرصنة، بالرغم من الميزات الكثيرة التي يحرص مطورو هذه الشبكات الاجتماعية على إدخالها لحماية المستخدمين.

و في الآونة الأخيرة، تعرّضت العديد من حسابات المشاهير في العالم العربي للقرصنة، نذكر منهم نقلاً عن جريدة “الأنباء” الكويتية.

سيرين عبد النور

اضطرت الفنانة اللبنانية، سيرين عبد النور، أن تنشئ حساباً جديداً على “إنستجرام”، بعد أن تمكّن المُخترق من حذف كل الصور الموجودة على حسابها الأصلي، و تغيير كل شيء.

نانسي عجرم

تعرض حساب الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، على “إنستجرام” للقرصنة، فكتبت عبر “تويتر”: “صباح الخير، يؤسفني أن أعلمكم أن حسابي على (إنستجرام) تعرض للاختراق، و لكننا نعمل على حل المشكلة”، و ما هي إلا ساعات، حتى استعادت حسابها بمساعدة من الفنانة، أحلام، التي أصبحت مُتمرِّسة باستعادة الحسابات المخترقة.

كاظم الساهر

كاظم الساهر أيضاً، تعرّض حسابه على موقع “إنستجرام” للاختراق من قبل مجهولين، و قام المخترِق بنشر رسالة عامّة لجمهور الحساب قائلاً: “اختراق الحساب جاء لتنبيه الفنان كاظم الساهر على وجود ثغرةٍ أمنيّة في حسابه، و ذكر أنّه سيتواصل مع الفنان كاظم، لإرجاع الحساب له”، و بعد ساعات، تمكن “الساهر” من استرجاع حسابه.

نسرين طافش

بعد أن تخطَّت صفحة الفنانة السوريّة، نسرين طافش، على موقع “فيس بوك” الـ 280 ألف شخص، تعرَّضت للقرصنة، و بدأ المخترقون بإرسال رسائل، تحتوي على بغض و كراهية لكثير من أصدقائها، بحسب “طافش”، و بعد أيّام، تبرَّأت “طافش” من الرسائل، و تأسفت للجوء البعض إلى الأذية غير المبررة و قرصنة حسابها، الأمر الذي اضطرها إلى فتح صفحة جديدة، بعد أن عجزت عن استردادها.
أمل عرفة

أعلنت الفنانة السورية، أمل عرفة، عن تعرض صفحتها الـ”فيس بوكية” للقرصنة، و كتبت على “تويتر” أنها “تعرضت للسرقة، و أن أي تصريح ينشر على صفحة فيس بوك الخاصّة بها، ليست مسؤولة عنه”.

أروى

تعرض حساب الفنانة، أروى، على “إنستجرام” للقرصنة في 5 فبراير/ شباط الماضي، بعد ذلك، أصْدِر عن المكتب الإعلامي للفنانة البيان الآتي: “يهم الفنانة أروى، أن توضح، أن كل ما ينشر من أخبار و صور على حساب إنستجرام غير صادر عنها شخصيّاً، و هي إن آثرت في البداية عدم الرد حتى حل الموضوع مع موقع إنستجرام، تجد أنه من الضروري إصدار هذا التنويه الآن حتى لا يصار الى نشر الأخبار الكاذبة حول الموضوع”.

شريف منير

أعلنَ الفنّان، شريف منير، عن اختراق حسابه الـ”فيس بوكي”، و أنّ هناك من يكتب آراء و أشياء، لا علاقة له بها، و خاطب “منير” الجميع بعدم نقل أي معلومة دون الرجوع إليه بشكل شخصي، في ظل اختراق الحساب الخاص به.

مقالات ذات صله