مشكلة: كيف أستعيد هاتفي الذي فقدته؟

مشكلة: كيف أستعيد هاتفي الذي فقدته؟

أبي لا يعرف الكثير عن التقنية الحديثة، وحين انتقلت، لظروف خاصة، إلى بلد آخر، تركت أغراضي في المنزل، ومن ضمنها هاتفي من نوع «جالكسي سامسونج»، يحتوي على صوري وصور أخواتي وصديقاتي، بينها صور لنا خلال أفراح ومناسبات كنا نرتدي فيها ملابس الجلسات الخاصة بالنساء. وبعدما عرفت بالأمر، استنفرت أبي وإخوتي، وقد خفت من إخبار أسرة زوجي، فتوجه أخي الى المحل الذي اشترى الهاتف، وطلب منه استعادته، فأفادوه أنهم باعوه لرجل لا يعرفونه، مؤكدين أنهم قاموا بمسح جميع البيانات، لكني لا أصدق ذلك.. فكيف أتصرف؟
فريال أحمد – الأردن

لن نخفي عليكِ أنك تواجهين مشكلة حقيقية! ومع ذلك، هذه هي الخيارات المتاحة لك:
إذا كان هاتفك المفقود يعمل بنظام Android، وكنت تسجلين الدخول الى متجر Google، يمكنك التعرف على موقع هاتفك من خلال التطبيق الخاص باستعادة الهاتف. وإذا كان هاتفك iPhone، ولم يقم المشتري بمسح محتوياته، يمكنك اللجوء إلى خدمة Find My Phone.
إذا لم تكوني قد سجلت الدخول إلى حساباتك، تتعقد المشكلة، وهنا عليك الاتصال بأقرب مركز أمني وتزويدهم بالرقم المتسلسل للجهاز، والتعامل معه على أساس أنه جهاز مسروق.
إذا لم يكن لديك الـرقم المتسلسل للهاتف Serial Number، فالأمل أن يكون البائع قام بعملية مسح Format له قبل بيعه، وهنا نعوّل على أخلاقيات مشتري الجهاز، وأن يكون شخصاً نبيلاً!
يبقى أن ننصح الجميع بألا يضعوا صوراً خاصة «جداً» على هواتفهم المحمولة، بسبب إمكانية تعرضهم لمثل هكذا مواقف، أو إمكانية اختراق محتوياتها، ما يعرض الحياة الخاصة للتطفل والخطر من العابثين.

مقالات ذات صله