مصري ابتز 70 مراهقة على “فيس بوك” باسم فنانة مصرية

مصري ابتز 70 مراهقة على “فيس بوك” باسم فنانة مصرية

مجلة شباب 20

انتحل أحد عمال المستشفيات المصرية شخصية الفنانة الشابة منة عرفة و الاشتراك في مجموعة الصف الثاني الإعدادي، بغرض عمل صداقات مع البنات القاصرات اللاتي يبلغن من العمر ما بين 12 ـ 14 عاماً، لاستدراجهن إليه.
و خلال التحقيقات قال المتهم أنه أعد حساباً خاصاً على موقع التواصل الاجتماعي باسم الفنانة منة عرفة، و وعدهم بدخول الراغبات منهن إلى مجال التمثيل، حيث طلب منهن إرسال صور شخصية بملابس فاضحة له على أساس مساعدتهن للوصول للشهرة و المجد، حيث أظهرت تلك الصور أماكن من أجسادهن، ثم طلب منهن فيديوهات تكشف فيها مفاتن الجسم.
و أوضح المتهم أنه تبادل مع الفتيات صوراً من جانبه على أساس أنه منة عرفه، و بعد مرور فترة كشف لهن عن هويته الحقيقية، مطالبهن بإرسال فيديوهات جديدة بصفة يومية و فى أوضاع جنسية مختلفة، مؤكداً لهن فى حالة رفض إحداهن أنه سيقوم بنشر الصور و الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، فاستجابت الفتيات جميعاً لرغبته، ماعدا اثنتين حررتا محضراً ضده.
و كانت ربة منزل قد أبلغت الشرطة أن ابنتها تتعرض للابتزاز عن طريق شخص يرسل رسائل لهاتف ابنتها القاصر 13 عاماً باستخدام تطبيق “واتس آب منتحلاً شخصية إحدى الفنانات، و طلب منها إرسال عدة مقاطع فيديو شخصية له و قامت بالفعل بإرسالها.
ثم راودها عن نفسها و ساومها لدفع مبالغ مالية، و إلا سيقوم بنشر تلك المقاطع على موقعي “يوتيوب” و “فيس بوك”، و قام رجال المباحث بإجراء التحريات التي أكدت صحة الواقعة.
و كشفت التحريات الأولية أن المتهم استخدم برنامجاً متطوراً في تقليد صوت الآخرين، ثم يجرى اتصالاً بالفتيات و يستدرجهن لتصوير أنفسهن في أوضاع مخلة و إرسال الصور و الفيديوهات على هاتفه المحمول، مستغلاً براءة الفتيات القاصرات.
ثم يقوم عقب الحصول على الفيديوهات بالاتصال مع أسر الضحايا و مساومتهم للحصول على مقابل مالي، و في حالة الرفض يتم نشر صورهن على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.
و تمكنت الشرطة المصرية من القبض عليه، و بحوزته عدد من المقاطع الجنسية لمجموعة من الفتيات القاصرات، على جواله الخاص، و حرر المحضر اللازم للواقعة، و أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات ذات صله