مطابخ باللون الرمادي

مطابخ باللون الرمادي

انتشر في الآونة الأخيرة حالات الإكتئاب المزمن بين الكثير من الناس حيث أننا نرى الكثير من الحالات المصابة هما سيدات منازل وكانت من أهم الأسباب وراء ذلك هو الروتين اليومي في المنزل وعدم الخروج أو تغيير جو المنزل وأخذ قسط من الراحة من الأعمال المنزلية الكثيرة التي تقوم بها معظم سيدات المنازل.

 

حيث نجد أن حياة سيدات المنازل تتلخص في الأعمال المنزلية من طهي الطعام والتنظيف وغسل الملابس وغيرها من الأعمال المنزلية المرهقة التي تتطلب من سيدة المنزل التواجد بشكل إجباري في مكان معين من المنزل معظم اليوم غالباً هذا المكان هو المطبخ.

 

وذلك لأن المطبخ من الأماكن الهامة بالنسبة لسيدات المنازل وذلك لأن معظم أعمالها المنزلية يتم تنفيذها في هذا المكان سواء طهي الطعام أو إعداد الحلوى للأطفال أو حتى غسل الملابس وذلك لإحتواء المطبخ على معظم الأجهزة المنزلية من مغسلة والمبرد والموقد وغيرها من الإجهزة الأخرى التي تساعد سيدة المنزل في أعمالها المنزلية.

 

ولحل مشكلة الملل والروتين اليومي الذي يقابل سيدة المنزل يجب التغيير من الديكور الخاص بالمطبخ وأستخدام ديكورات مبنية على اسس علمية حتى تساعد في كسر هذا الملل حيث نجد أن الكثير من مهندسي الديكور يقترحون عدة أقتراحات في الديكورات المستخدمة في المطابخ.

 

حيث أن من أهم الديكورات التي تم اقتراحها هي استخدام ألوان معينة في ديكورات المطبخ تعمل على تهدئة الأعصاب والاسترخاء.

 

حيث من الألوان المهمة والتي تم اقتراحها هي الألوان الحيادية أو ألوان الباستيل ومن أبرز هذه الألوان هو اللون الرمادي وذلك لما يعطيه هذا اللون من أناقة وجمال وهدوء للأعصاب واسترخاء كما يمكن أستخدام بعض الديكورات الأخرى معه لتعطيه أكثر جمال وأناقة ومنها:

 

1- الأرضيات الخشبية هي من أجمل الأرضيات التي يمكنك استخدامها مع اللون الرمادي وذلك بسبب الأناقة والفخامة التي يعطيها الخشب في الديكور.

 

2- الخزائن الخشبية والتي تليق بالطبع مع اللون الرمادي مثل الأرضيات الخشبية.

 

3- احواض النباتات هي من أهم الديكورات التي توضع في المطبخ وهذا لأكثر من سبب منها أنها تعمل على كسر برودة اللون الرمادي بحيث لا يصبح ممل كما أنها تعمل على إعطاء جو من النشاط والحيوية ولمسات الحياة والطبيعة للديكور.

الآن نعرض صور لمطابخ باللون الرمادي.

32مطابخ باللون الرمادي
 مطابخ باللون الرمادي

 

2مطابخ باللون الرمادي
 مطابخ باللون الرمادي

 

5432مطابخ باللون الرمادي
 مطابخ باللون الرمادي

 

432مطابخ باللون الرمادي
 مطابخ باللون الرمادي

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله