مفاجأة : 6 أشياء تؤثر على إنقاص الوزن دون أن تعرفي

مفاجأة : 6 أشياء تؤثر على إنقاص الوزن دون أن تعرفي

هل مللتي يوماً من اتباع الحمية الغذائية ولكن دون جدوى، هل شعرتي بزيادة وزنك رغم القيام ببعض التمارين الرياضية لإنقاص الوزن، هل فقدتي وزنك وسرعان ما تراجع وبدأ في الزيادة مرة أخرى، أسئلة كثيرة تدور بداخلك حول التخلص من الوزن الزائد ولاتجدي لها إجابات واضحة .

لا تقلقي عزيزتي فستجدين كل ما تبحثين عنه في هذه المقالة، التي تحاول أن تقدم لك النصائح الهامة لمساعدتك في التخلص من الوزن الزائد دون قلق أو تعديل بنظامك الغذائي، فهيا بنا نتعرف عليها بالتفصيل .

نصائح عملية لفقدان الوزن الزائد :

1-تحديد الأهداف :

إذا فرضنا أنك تحاولي أن تفقدي 30 جنيهاً أو أكثرمن راتبك ،فبالتأكيد سوف تخططي له كيف سيكون، ولكن إذا كان الهدف إنقاص 15 رطلاً خلال 30 يوما ،سيكون التخطيط مختلف وسيطلب جهد كبير ،وبنفس المنطق سنحاول وضع أهداف وقواعد محددة تساعد في خسارة الوزن وبنفس الوقت تحافظ على صحتك خاصة وأن هناك بعض الحميات الغذائية التي تؤثر على الصحة وتتم بشكل مبالغ فيه، والتي غالباً ما تفشل  ولكنا سنعرض لك شئ مختلف تماماً ،وهو اتباع نظام غذائي صحي مع تغير أسلوب الحياة اليومية ، بما يساعدك بشكل كبير في تحقيق هدف إنقاص الوزن الزائد .

2-شرب المزيد من الماء :

قد تندهش من تلك النصحية ولكنها تحمل في طياتها الكثير والكثير من الفوائد التي نجهلها ، فحينما تبدأ يومك بكوب من الماء الدافئ مع الليمون فهو يعمل على تنظيف الكبد والكلى من السموم، ويخلصك من الدهون الزائدة في الجسم ويسهل حركة الجسم ، وننصحك دائماً بحمل زجاجة من الماء في كل أوقاتك حتى تستطيع شرب الماء بين الوقت والآخر طوال اليوم، فحينما تتناول المزيد من الماء بين الوجبات سوف يشعرك بالشبع عند تناول الطعام .

أشياء تؤثر على إنقاص الوزن دون أن تعرفي
أشياء تؤثر على إنقاص الوزن دون أن تعرفي

كما أنني أحرص دائماً على تناول كوب من القهوة حتى تسرع من حرق السعرات الحرارية، إلى جانب تناول الشاي الأخر على مدار اليوم فهو يساعد بشكل كبير في حرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل ملحوظ .

3– الابتعاد عن حبوب الإفطار وتناول البروتين :

هذا أمر مدهش للغاية خاصة مع استخدام البروتين في وجبة الفطور ،سأشرح لكم كيف يتم ذلك حينما نعتمد في وجبة الفطور الرئيسية على المواد البروتينية كالبيض والزبادي، فبالتأكيد سوف تشعر بالشبع أطول وقت ممكن، بما يسمح لك بتناول القليل بوجبة الغذاء ، مع مراعاه عدم تناول المزيد من الدهون إذا كنت محبي تناول اللحوم .

أشياء تؤثر على إنقاص الوزن دون أن تعرفي
أشياء تؤثر على إنقاص الوزن دون أن تعرفي

4-عدم تناول الأرز والمكرونة والبطاطا :

تعد تلك الاطعمة هى قنبلة موقوتة تحتوي على المزيد من السعرات الحرارية ،لأن بها ذلك السم الأبيض الذي يهدر كل محاولاتك لإنقاص وزنك إلى جانب قدرته العالية في ارتفاع مستويات السكر والانسولين في الدم ،لذا ينصح دائماً بإستبدال الدقيق الأبيض بالقمح الصحي المعالج أو الدقيق الأسمر ، ولا نغفل أن تناول البطاطس الشيبسي لها مفعول الدمار على خطة إنقاص الوزن، لما تحوية من زيوت مهدرجة تتسبب في مشاكل صحية كبيرة وليس فقط لزيادة الوزن .

أشياء تؤثر على إنقاص الوزن دون أن تعرفي
أشياء تؤثر على إنقاص الوزن دون أن تعرفي

5- الحلويات :

جميعنا يعرف جيداً أن الحلويات والكوكيز ومثل تلك الأطعمة تتلاعب بشكل كبير في مستويات الأنسولين بالدم ،بما يؤثر على صحة الإنسان وليس فقط الزيادة المفرطة في الوزن، والذي قد يأتي المطاف بنا للإصابة بالسكري من النوع الثاني، وهنا سيكون الأمر أخطر من مجرد إنقاص الوزن .

6- تناول المزيد من الخضروات :

الخضروات تلعب دوراً خطيراً في تنظيم الوزن المثالي لجسم الإنسان، نظراً لإحتوائها على المزيد من الفيتامينات التي تساعد بشكل كبير في تدعيم الجسم وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، لإنها تحتاج لمدة كبيرة حتى تهضم إلى جانب احتوائها على سعرات حرارية أقل، لذلك أنصحك دائماً بتناول طبق من السلطة مع قليل من الخبز المحمص وقطع الجبن ستحصلين على وجبة مثالية وناجحة وتساعدك على إنقاص الوزن .

الفوائد الصحية لإنقاص الوزن :

يساعد خسارة الوزن من تحسين الدورة الدموية بالجسم، بما يمنع الإرهاق والتعب إلى جانب التخلص من الشحوم والدهون المتراكمة، بما يمنح الجسم السهولة والإنسيابية في الحركة ، إلى جانب دوره القوي في تجنب الإصابة بالامراض الخطيرة كالقلب والسكري وغيرها .

 فيديو مقترح عن إنقاص الوزن :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله