مقتل طالب بالجامعة البريطانية على يد خطيبته ووالدها

مقتل طالب بالجامعة البريطانية على يد خطيبته ووالدها

لقي الطالب بسام أسامة، 23 عاماً مصرعه بعد أن استدرجته خطيبته بحجة البحث عن شقة ترغب أسرتها في الانتقال للعيش بها، ليلقى الشاب حتفه على يد والدها.

ونعى اتحاد طلاب الجامعة البريطانية بالقاهرة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقتل بسام أسامة الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات.

بسم الله الرحمن الرحيم(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً…

Posted by BUE Student Union '17/'18 on Monday, August 27, 2018

وروى أحمد الخطيب، صديق بسام المقرب ما حدث بالتفصيل مشيراً إلى أنه بعد انتهاء بسام من الإمتحان الأخير في مرحلته الجامعية يوم 17 أغسطس، توجه في اليوم الثاني لمقابلة خطيبته ليقدم لها هدية عيد الأضحى المبارك، وبعد انتهاء اللقاء اصطحبت حبيبة خطيبها إلى بيتها بمدينة الرحاب ليهنئ والديها بمناسبة العيد، وحينها طلب والدها من بسام أن يذهب معه لشراء شقة، وأضاف الخطيب موضحاً: “يسكن والد حبيبة في شقة إيجار ويرغب في امتلاك شقة لذا طلب من بسام أن يذهب معه ليروا الشقة سوياً ويأخذ رأي بسام بها”.

وبمجرد وصولهم إلى الشقة قام الأب والفتاة بدفع بسام إلى الداخل وأكد الخطيب أن صديقه لم يتعرض للطعن بأي سكين موضحاً أنه تعرض للخنق وتم وضع الجثة داخل صندوق خشب، ووضع فحم وشبك وزلط على الجثة لتجنب خروج روائح، كما وضع “رمل وأسمنت وبلاط”، ودفن الجثة داخل الشقة.

وألقت مباحث القاهرة القبض على القاتل بعد ارتكابه واقعة قتل خطيب ابنته، وكشفت التحريات أن المتهم أشرف حامد علي رجب مواليد 1/2/1966 عاطل، مطلوب للتنفيذ عليه فى القضية رقم 14581 لسنة 2005 جنايات قسم أول شبرا مخدرات، والمحكوم عليه فيها غيابي بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة بجلسة 2/9/2008، كما أنه مطلوب فىي القضية رقم 3128 لسنة 2015 جنايات قسم الخانكة تزوير كلي مستأنف والمحكوم عليه فيها غيابي بالسجن لمدة 15 سنة بجلسة 14/5/2016 .

والجدير بالذكر أن المتهم قام باستخراج خمس بطاقات رقم قومي تحمل صورته ولكنها تحمل بيانات وأرقام مختلفة، بأسماء: أشرف حامد علي رجب مقيم بالساحل وأشرف حامد علي غازي مقيم بالدقهلية وأحمد محمد علي إبراهيم مقيم بأطفيح وشريف محمد شحاته محمد أبو الخير مقيم بحدائق القبة.

وبعد فحص المعلومات تبين أن البيانات الصحيحة هي أشرف حامد علي رجب مواليد 1/2/1966 كيميائي متقاعد بمستشفى النيل للتأمين الصحي، فر هارباً إلى منطقة الشروق للإقامة هناك بعد استخراج شهادة وفاة له بنفس بياناته الأصلية بتاريخ 30 يونيو 2007 من سجل مدني العجوزة.

وأمرت نيابة القاهرة الجديدة يوم أمس بسرعة ضبط وإحضار خطيبة المقتول “حبيبة أشرف” ووالدتها “نجلاء محمد”، لاستكمال التحقيقات فى قضية مقتل بسام أسامة طالب الجامعة البريطانية.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله