مميزات الأسقف المائلة

مميزات الأسقف المائلة

قد يسأل الكثير من الناس عن السر وراء استخدام الأسقف المائلة في تصاميم المنازل الأوروبية وعن عدم انتشارها في الشرق الأوسط والدول العربية.

بالطبع هناك العديد من الأسباب التي تفسر استخدام الأسقف المائلة في تصاميم المنازل الخاصة بالدول الأوروبية ومن أهمها:

 

1-  من المعروف أن الدول الأوروبية تتميز بطقس شديد البرودة والذي يصل إلى الصفر درجة سيليزية كما أن هذا الطقس يسمح بنزول الثلج على المنازل فإذا كان سقف المنزل مائل فلا تتراكم الثلوج عليه وإنما إذا كان سقف المنزل مستقيم فإنه تتراكم عليه كميات كبيرة من الثلج مما يسبب حمل على المنزل قد يؤثر على سلامة المنزل والبنية كما أنه يعمل على الشعور ببرودة الطقس بشكل أكبر وذلك لأن الثلج يحيط بالمنزل من كل الإتجاهات.

 

2- من الأسباب التي تجعل المهندسين المعماريين يستخدمون الأسقف المائلة في الهندسة المعمارية للمنازل في الدول الأوروبية هي أن تكون المساحات المستخدمة في الأراضي التي سوف يبنى عليها المنزل مستقبلاً هي صغيرة جداً حتى أنها لن تصلح لبناء منزل عليه لذا فإنهم يلجأون لتصميم المنزل بحيث يكون مساحته رأسياً وليست أفقياً فيكون السقف المائل هو من أهم التصاميم المناسبة لهذا النوع من التصاميم وذلك لأنه يعطي مساحة أكبر للمنزل.

 

أيضاً من المميزات الكبيرة التي يوفرها السقف المائل للمنزل هو أنه يوفر في الطاقة حيث أنك تستطيع من خلال أستخدام بعض التصاميم الخاصة لفتحات النوافذ به أن تدخل أكبر قدر من أشعة الشمس من خلال النوافذ في الصباح وأيضاً أكبر قدر من ضوء القمر في فترة الليل.

 

وتستطيع أن تستخدم الشموع الفواحة في فترة الليل لتساعدك في الإضاءة وإعطاء جو رومانسي في نفس الوقت كما أنه يمكن أن تضع بعض ألواح الخلايا الشمسية فوق السقف مما يساعد على توليد الطاقة الكهربائية للمنزل عن طريق الطاقة النظيفة وفي نفس الوقت تستفيد من هذه التقنية الجديدة والمتطورة.

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح روعة الأسقف المائلة.

254 مميزات الأسقف المائلة
  مميزات الأسقف المائلة

 

4 مميزات الأسقف المائلة
 مميزات الأسقف المائلة

 

54 مميزات الأسقف المائلة
  مميزات الأسقف المائلة

 

3254 مميزات الأسقف المائلة
  مميزات الأسقف المائلة

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *