مميزات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

مميزات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

مداخل المنازل هي من أهم الأماكن التي تعطي الإنطباع الأول في المنزل حيث أنها تعمل وكأنها عنوان لمنزلك فأول شئ يراه الضيوف والأصدقاء عند زيارتك لذا فإن أهتمامك به يجب أن يكون كبيراً حتى تعطي انطباع جيد لدى الضيوف عن طريق جذب انتباههم من خلال الديكورات المستخدمة في مدخل المنزل.

 

كما أن الوهلة الأولى والإعجاب من ديكور مدخل المنزل يدوم لفترات طويلة فهي لها ميزة أيضاً فإستخدامك للديكورات البسيطة والمتواضعة في منزلك لن تكون مشكلة إذا إستخدمت الديكورات الفخمة في مدخل المنزل حيث عندما ينبهر ضيوفك بالديكورات الجميلة في مدخل المنزل سوف يصبح باقي ديكورات الشقة تتميز بالأناقة والجمال في أعينهم حتى وإن كانت بسيطة ومتواضعة كما أن العكس صحيح أيضاً.

 

كما أن التصاميم الشرقية أثبتت جدارة كبيرة حيث أنها استخدمت في المنازل العربية ودول الشرق الأوسط وفي الدول الأوروبية أيضاً.

 

إن دل هذا على شئ فهو يدل على مميزات هذا الأسلوب الرائع في الديكور حيث أنه أثبت جدارته في جميع المنازل سواء كانت عربية أو أجنبية وهذا يجب ما يحدث وذلك لأن هذا الديكور ليس فقط شكله جميل من حيث الديكورات وإنما يعطي المنزل قيمة في الديكور حيث أن هذه القيمة يستمدها من تاريخه العريق الذي يرجع إلى عمر الحضارة الإسلامية والتي خرج فيها المبدعين من الهندسية المعمارية في وقتها وقاموا بتأسيس هذا التراث الذي توارثته الأجيال إلى أن وصل إلينا اليوم.

 

من مظاهر الديكورات الشرقية في مداخل المنزل:

 

1- الزخارف العربية وهي من اهم ما يميز هذا الأسلوب حيث انها تعتبر من اساسيات الديكور الشرقي فهي تتميز بخطوطها المنحنية والتصاميم الهندسية التي تستطيع ان تراها في تصاميم الأثاث أو التصاميم الجبسية على الجدران أو الأسقف والتي نستطيع أن نراها على الأرضيات.

 

2- القباب: هي احد أهم التصاميم التي تتبع الأسلوب الشرقي حيث انهم قديماً صنعوها لتكبير الصوت حيث أنه لم يكن هناك مكبرات الصوت في الزمن القديم لذا فكانت تستخدم لهذا السبب أما الآن فتستخدم كنوع من الديكور حيث انه تتدلى منها الثريات الأنيقة التي تليق بالأسلوب الشرقي المتميز.

 

3- الأقواس هي من أجمل التصاميم المميزة لهذا الأسلوب وهي تستخدم في تصاميم الأبواب والنوافذ.

4- الأرضيات وهي مميزة للغاية وتكون بها أشكال ورسومات وزخارف شرقية مميزة لهذا الأسلوب.

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح جمال الديكورات الشرقية في مدخل المنزل.

2مميزات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
 مميزات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

 

32مميزات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
 مميزات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

 

5432مميزات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
 مميزات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

 

432مميزات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل
 مميزات الأسلوب الشرقي في مدخل المنزل

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله