مميزات الألوان الداكنة في ديكورات المنزل

مميزات الألوان الداكنة في ديكورات المنزل

قد يفضل معظم عامة الناس  الألوان الحيادية أو الألوان الفاتحة في ديكورات مثل اللون الأبيض أو البيج أو اللون السكري وغيرها من الألوان الجميلة والأنيقة التي تعطي شعور بمساحة اكبر للفراغ الداخلي للمنزل وهذا بالطبع انسب الأختيارات امام ديكورات المنازل الأقل حظاً من حيث المساحة.

 

ولكن على النقيض هناك ايضاً هناك الألوان الداكنة أو الغامقة فهي من أروع الألوان التي تعطي للمكان الفخامة والترف والجمال، بالإضافة إلى أنه تعتبر الألوان الداكنة أنها من الألوان الشتوية الجميلة لما تعطيه من دفء يملأ كل ارجاء المنزل وحتى تستمتع بجو شتوي مميز.

 

ومن الألوان الداكنة المميزة في ديكورات المنازل هي اللون الأحمر القرميدي واللون الأخضر الزيتي واللون الأزرق الذي يعكس ضوء المحيطات والبحار وايضا هناك اللون البنفسجي الأنيق المائل للأسود.

 

فكل هذه الألوان هي الأجمل والأنسب لديكورات المنازل وخاصة لديكورات غرف الجلوس لما تعطيه من قيمة ديكورية تفتخر بها أمام ضيوفك.

 

كما أنه من تأثير الألوان الداكنة على الديكور الداخلي هي:

 

1- الدفء كما ذكرنا لاحقاً أنها من أجمل الألوان الشتوية التي يمكنك ان تنفذها في ديكورات منزلك الخاص وهي بطبيعتها تقوم بامتصاص الإضاءة فتعطيك الشعور بالحميمية والدفء.

 

2- تتميز تلك الألوان ايضاً بالجرأة حيث انها ليست من الأختيارات الشائعة أو الأعتيادية التي ينفذها معظم الناس ولكنها جديدة وغير تقليدية لذلك تعد تلك الألوان من الألوان الجريئة.

 

أهم النصائح التي يمكن ان تستخدمها لكيفية استعمال الألوان الداكنة في ديكورات المنزل الخاص بك:

 

1- من الأشياء التي تستطيع ان تختار فيها الألوان الداكنة هي الكنب الرئيسي في المنزل حيث أنه يعطي شعور بالدفء والغموض بالإضافة إلا إنه عملي جداً ولا يظهر عليه الاتساخ سريعاً.

 

2- ايضاً من الأشياء التي يمكنك أستخدام الألوان الداكنة فيها هي ركن القراءة وذلك لما يمنحه اللون الداكن من هدوء واسترخاء يساعدك على ممارسة هواية القراءة بتركيز اكبر.

 

3-  يمكن استخدام تلك الألوان بجانب المدفأ لما قد ينتج عنها ديكور مميز وأنيق يبرز جمال المدفأة من خلالها خاصة إذا كانت ألوان المدفأة من الألوان الفاتحة.

 

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح جمال الألوان الداكنة في ديكور المنزل.

 

2مميزات الألوان الداكنة في ديكورات المنزل
مميزات الألوان الداكنة في ديكورات المنزل

 

54مميزات الألوان الداكنة في ديكورات المنزل
مميزات الألوان الداكنة في ديكورات المنزل

 

12مميزات الألوان الداكنة في ديكورات المنزل
مميزات الألوان الداكنة في ديكورات المنزل

 

4مميزات الألوان الداكنة في ديكورات المنزل
مميزات الألوان الداكنة في ديكورات المنزل

 

فيديو مقترح

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله