مميزات المكتبات الجدارية لغرفة الجلوس

مميزات المكتبات الجدارية لغرفة الجلوس

قد يظن الكثير أن المكتبات المنزلية أو الجدارية هي يجب ان تكون في غرفة خاصة بها وهي غرفة المكتب والتي يهتم الكثير بوجودها في المنزل لما تعطيه من مميزات مثل أنها تساعد المرء على ممارسة هواية القراءة المفيدة للإنسان والتي تهذب النفس وتفتح العقل وتغذيه.

 

ولكن في الحقيقة لأهمية المكتبات المنزلية في المنزل أصبحت مكتبات جدارية حيث أن ليس كل المنازل تستطيع ان توفر غرفة خاصة بالمكتب وذلك بسبب ضيق المكان وعدم اتساعها لغرفة إضافية خاصة بالمكتب والمكتبة المنزلية.

 

لذا ابتكر مهندسي الديكور بعد دراسات كبيرة وابتكروا المكتبات الجدارية، حيث أنها لها عدة مميزات ووظائف لمختلف اشكالها الأنيقة والجميلة.

 

فمن مميزات المكتبات الجدارية أنها يمكن إضافتها بين أي غرفتين في المنزل مثل غرفة الجلوس وغرفة الأستقبال على سبيل المثال أو أن توضع بديلاً عن الجدار الذي يفصل بين غرفة النوم والطعام.

 

وهذه الطريقة تساعد الكثير من المنازل في استخدام المكتبات المنزلية كأنها مكتبات جدارية فهو لم يخصص مكان خاص لها ولكن قام باستبدال الجدار بشكل مبتكر بحيث تصبح مكتبة أنيقة يستطيع استخدامها في قراءة الكتب المهمة والأنيقة.

 

ولكن يفضل دائماً أن تستخدم المكتبة الجدارية في غرفة الجلوس وذلك لأنها تعتبر واجهة مشرفة لك في المنزل مع ضيوفك وذلك لما تعطيه المكتبة من انطباع عن صاحبها حيث أنها تعطي مواصفات حميدة مثل ان صاحب المنزل شخص مثقف فهو يقرأ الكثير من الكتب فهو بالطبع شخص متفتح عقلياً وغني بالمعلومات والأفكار الثمينة.

 

بالإضافة إلى ان المكتبات المنزلية بطبعها تساعد على ممارسة هواية القراءة وتنميها.

 

من أهم الأشكال التي يمكنك ان تستخدمها في غرفة الجلوس هي:

 

1- هناك أشكال بسيطة تعتمد فكرتها على وجود الجدار الفاصل بين الغرفتين ولكن كل ما تقوم به هو تثبيت رفوف خشبية بسيطة بحيث يكون الجدار هو الجدار الخلفي للمكتبة وهذه الطريق قد تأخذ قليلاً من مساحة الغرفة ولكنها ذات شكل انيق.

2- هناك فراغات جدارية تقع دائماً بين عمودين في الغرفة هي من انسب الاماكن لوضع مكتبة جدارية بها وكانت تسمى قديماً بالمشربيات.

 

3- ايضاً المكتبات الجدارية الفاصلة بين غرفتين كما ذكرنا في أعلى المقالة هي من احد أهم الأشكال التي يمكن أن تستخدمها في ديكور غرفة الجلوس.

 

الآن نعرض اجمل صور وأشكال المكتبات الجدارية في غرفة الجلوس.

32مميزات المكتبات الجدارية لغرفة الجلوس
مميزات المكتبات الجدارية لغرفة الجلوس

 

432مميزات المكتبات الجدارية لغرفة الجلوس
مميزات المكتبات الجدارية لغرفة الجلوس

 

2مميزات المكتبات الجدارية لغرفة الجلوس
مميزات المكتبات الجدارية لغرفة الجلوس

 

5مميزات المكتبات الجدارية لغرفة الجلوس
مميزات المكتبات الجدارية لغرفة الجلوس

 

فيديو مقترح

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله