منتخب ايسلندا المتأهل لمونديال روسيا 2018

منتخب ايسلندا المتأهل لمونديال روسيا 2018

منتخب أيسلندا هو الفريق الوطني لأيسلندا في كرة القدم للرجال، تأسس الفريق عام 1947 كما أنه أنضم إلى الاتحاد الدولي في نفس العام تقريباً كما أنه أنضم للاتحاد الأوروبي عام 1954 وكانت أول مباراة دولية له أمام منتخب جزر فاروه في عام 1930.

نبذة عن منتخب أيسلندا.

أول بطولة كبرى يصل إليها منتخب أيسلندا هي يورو عام 2016 بعد حملة التأهل التي احتوت على انتصارات خارج أرضها على منتخب هولندا.

كما أنها أصبحت أصغر دولة تتأهل لبطولة كبرى بعد الخروج من يورو 2016 بعد أن هزمت منتخب إنجلترا في دور 16 وتقدمت إلى الدور ربع النهائي ثم خسرت أمام الدولة المضيفة فرنسا بنتيجة 5/2.

 

أهم معلومات عن منتخب ايسلندا المتأهل لكأس العالم.

من المثير أن منتخب أيسلندا لم يشارك في تاريخه كله في بطولات كأس العالم ولكنه نجح أن يصل إلى تصفيات النهائية لكأس العالم 2014 حيث وصلت أيسلندا إلى مرحلة التصفيات قبل أن تخسر أمام منتخب كرواتيا.

وتعتبر آيسلندا هي أصغر دولة تحجز مكاناً في بطولة كأس العالم 2018 بعدما انتصرت على منتخب كرواتيا بفارق نقطتين وايضاً بعد فوزه على منتخب كوسوفو بنتيجة 2/0.

 

لقد وضعت القرعة منتخب ايسلندا في المجموعة الرابعة مع كل من منتخب الأرجنتين ومنتخب كرواتيا ومنتخب نيجيريا.

ولقد هزم المنتخب الايسلندي من المنتخب النيجيرى ومن المنتظر أن يلعب كل من المنتخب الايسلندي والمنتخب الكرواتي معاً يوم 26 يونيو القادم في مدينة روستوف آرينا.

المدرب همير هاجريمسون هو الذي يقوم بتدريب المنتخب الأيسلندي والذي وصل الفريق تحت قيادته إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخه كما أنه قاد المنتخب في بطولة كأس الأمم الأوروبية.

أعلن المدير الفني لمنتخب ايسلندا هيمير هالجريمسون عن قائمة الاعبين المشاركين في مونديال روسيا 2018 وهم :

حراسة المرمى: هانز هالدورسون (راندرز الدنماركي) – رونار أليكس رونارسون (نوردسيالاند الدنماركي) – فرديريك شرام (روسكيلد الدنماركي).

سيلعب في خط الدفاع: بيركير مار سايفارسون (فالور) – راجنار سيجوردسون (روستوف الروسي) – كاري أرناسون (أبردين الاسكتلندي) – أري فرير سكولاسون (لوكيرن البلجيكي) – سفيرير إنجي إنجاسون (روستوف الروسي) – هوردور بيورجفين ماجنوسون (بريستول سيتي الإنجليزي) – هولمار أورن إيولفسون (لفسكي صوفيا البلغاري) – سامويل فريديونسون (فاليرينجا النرويجي).

سيلعب في خط الوسط: أرون جونارسون (كارديف سيتي الويلزي) – بيركير بيارناسون (أستون فيلا الإنجليزي) – يوهان بيرج جودموندسون (بيرنلي الإنجليزي) – إيميل هالفريدسون (أودينيزي الإيطالي) – جيلفي سيجوردسون (إيفرتون الإنجليزي) – روريك جيسالسون (ساندهاوزن الألماني) – أولافور إنجي سكوالسون (كارديمير التركي) – أرنور إنجفي تراوستاسون (مالمو السويدي).

سيلعب في الهجوم: ألفريد فينبوجاسون (أوجسبورج) – يون دادي بودفارسون (ريدينج الإنجليزي) – بيورن بيرجمان سيجوردارسون (روستوف الروسي) – ألبيرت جودموندسون (أيندهوفن الهولندي).

شاهد أداء لاعبي منتخب أيسلندا.

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله