من هم أكثر لاعبي كرة القدم أجراً في العالم؟

من هم أكثر لاعبي كرة القدم أجراً في العالم؟

لم تعد كرة القدم فقط الرياضة الأولى شعبياً على مستوى العالم، إذ تخطى عدد متابعي كأس العالم الأخير «برازيل 2014» عبر الشاشة الصغيرة عتبة 3.2 مليارات مشاهد، أي ما يوازي نصف سكان المعمورة، بل تحولت إلى صناعة واقتصاد ينافسان الكيانات الاقتصادية الكبرى..

رياضة تتحدث لغة الملايين!
الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي يضم في «جمهوريته» 209 دول، بلغت عائداته 5.718 مليارات دولار بين العامين 2011 و2014، وبلغ احتياطيه النقدي نحو 1.523 مليار دولار، ما يجعله في مصاف الدول العظمى.
لاعبو كرة القدم الذين يتخطى عددهم 265 مليون لاعب حول العالم هم «الرقم الأبرز» والعنصر الأهم داخل جمهورية «فيفا»، إذ تشكل «قيمتهم السوقية» النسبة الكبرى في اقتصاد كرة القدم، وخصوصاً في ظل الصراع بين الأندية الكبرى على شراء اللاعبين وتدعيم صفوفها بهم.. فلندخل إلى هذا العالم، من خلال موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في اقتصاد كرة القدم والأندية والمنتخبات، وفق القواعد العلمية.

أغلى اللاعبين
1- ليونيل ميسي :

«الساحر الأرجنتيني»، و«أيقونة برشلونة الإسباني» (28 عاماً)، والذي حصل على الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعب في العالم 4 مرات هو الأغلى بين لاعبي العالم، إذ قدر الموقع قيمته السوقية بـ 84 مليون جنيه استرليني.
2-كريستيانو رونالدو «الدون»:

الكابيتانو البرتغالي وأمير النادي الملكي ريال مدريد (30 عاماً)، أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، حل بعد ميسي في الصراع على الكرة الذهبية، وساواه بقيمته السوقية، أي 84 مليون جنيه استرليني.اغلى-لاعب-في-العالم-رونالدو-رفع
3-رودريجز، سواريز، جاريث بل، نيمار:

المركز الثاني يتقاسمه أربعة من أهم نجوم الكرة في العالم، بالقيمة السوقية نفسها، حسب تصنيف الموقع، وهي 56 مليون جنيه إسترليني، ويأتي في طليعتهم النجم البرازيلي ومهاجم برشلونة الإسباني نيمار (23 عاماً) كأفضل لاعب كرة قدم في أميركا الجنوبية للعام 2011، وصاحب الكرة الذهبية في كأس العالم للقارات 2013. يليه زميله في النادي الكاتالوني، نجم الهجوم الأرجنتيني لويس سواريز (28 عاماً) صاحب جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي 2013، وبطل «واقعة العضة» الشهيرة في كأس العالم الماضية. ثم النجم الكولومبي وصانع ألعاب ريال مدريد الإسباني جيمس رودريجز (24 عاماً) الحاصل على جائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 2014. وأخيراً زميله في النادي الملكي وجناحه الأيمن النجم الويلزي جاريث بل (26 عاماً) الذي قال عنه «جوزيه مورينيو»، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي: «هذا اللاعب سيكون عظيماً».

مقالات ذات صله