من هو الشاب الذي يشرب 20 لتر ماء يومياً

من هو الشاب الذي يشرب 20 لتر ماء يومياً

دائماً ما ينصح الأطباء بشرب كميات كافية من الماء، حتى ننعم بصحة جيدة ولكن ماذا لو طلب منك الطبيب شرب 20 لتر من الماء يومياً، فبالتأكيد ستفزع لهذا الأمر الغريب ولكن يا صديقي هذا ما يجب على الشاب الالماني “مارك” فعله وإلا تعرض جسمه للجفاف والموت، دعونا نتعرف على قصة هذا الشاب.

يعاني شاب الماني يدعى مارك وبنهورست، 35 عاماً، من مرض السكري الكاذب، وهو مرض نادر يصيب عملية الأيض (التمثيل الغذائي)، الذي يفرض عليه شرب ما لا يقل عن 20 لتر من الماء يومياً وإلا يموت من شدة الجفاف.

يسبب هذا المرض إفراز كميات كبيرة من البول، مما يدفع المريض لتناول كميات كبيرة من الماء، ومع ذلك فإن الشعور بالعطش لا يفارقه أبداً، ويجعل المريض لم ينم أكثر من ساعتين متتاليتين طيلة حياته.

لا يعيش مارك حياة طبيعية على الإطلاق، فبمجرد شربه لكوب أو كوبين من الماء، تتخلص كليته من المياه بشكل سريع للغاية، لذا لا يستطيع مارك قضاء أكثر من ساعة بدون شرب الماء، لأنه حتماً سيعاني من أعراض الجفاف الحادة التي ستشعره بالدوخة والارتباك وتشقق الشفاه، وهي الأعراض التي يعاني منها الأشخاص الذين لم يشربوا الماء لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

يوميات مارك مع المرض
ولد مارك بمرض السكري الكاذب، وعلى الرغم من ذلك استطاع أن يعيش بشكل طبيعي نسبياً، وتكون بداية اليوم بالنسبة لمارك أقل صعوبة من الليل، ففي الصباح يبدأ يومه بشرب زجاجة كبيرة من الماء وسرعان ما يذهب إلى الحمام، ويستمر على هذا الحال حتى وقت المساء، حيث لا يتمكن مارك من النوم بشكل متواصل لأكثر من ساعتين في كل ليلة، نتيجة الذهاب المتكرر للحمام، والذي قد يصل إلى 50 مرة في خلال 24 ساعة فقط.

يسبب هذا المرض لمارك الكثير من العقبات في حياته ومن أهمها أنه لا يستطيع السفر، إلا أنه يضع حالته في الاعتبار دائماً، فهو يخطط لعمله بشكل دائم ويحاول التعايش مع المرض بشكل طبيعي قدر الإمكان.

شاب ألماني يشرب 20 ليتر ماء يومياً

شاب ألماني يجب أن يشرب 20 ليتر ماء يومياً وإلا سيموت!

Posted by ‎Echo عربي‎ on Saturday, July 28, 2018

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله