من هو لاعب كرة القدم هاري كين؟

من هو لاعب كرة القدم هاري كين؟

يُعد هاري كين هو أحد أهم نجوم كرة القدم الشابة والتي لها شهرة كبيرة جداً، حتى أن العديد من الأندية قد سارعت للحاق به.

هاري كين ذات الشهرة الواسعة، فضل أن يظل في الدوري الإنجليزي ولم يوافق على الذهاب إلى أي نادي آخر، فهو أحد أهم المهاجمين في نادي توتنهام الإنجليزي وكذلك المنتخب الإنجليزي لكرة القدم.

نشأته

ولد لاعب كرة القدم هاري كين في يوم 28 يوليو عام 1993 ويعد أسمه بالكامل هو هاري إدوارد كين.

ولد في مدينة والتهامستو ، المملكة المتحدة  ووالديه هما كيم وباتريك كين كما أنه يمتلك شقيق أكبر منه يدعى تشارلي.

يقول هاري كين عن نفسه: “أعتقد أن الجينات الرياضية في دمي تأتي من جانب عائلة أمي على الرغم من أن الموضوع نختلف عليه بشدة في عائلة كين، و ربما لن يعجب أبي بما سأقوله و لكنني أظن أن جدي لأمي كان لاعبا رائعا جدا”.

مشوار هاري كين المهني

بدايات هاري كين كانت في نادي محلي في ريدجواي روفرز حيث أنه لعب هناك هاري كين اول مرة ومن ثم أنضم إلى أكاديمية الشباب في نادي ارسنال وهذا عندما كان يبلغ الثامنة من عمره ولكنهم قاموا بتسريحه بعد عام واحد فقط.

ولم يكف هاري كين عن البحث عن طرق أخرى ليصل بها إلى هدفه، فحاول أن يلعب في توتنهام ولكنه فشل، وفي عام 2004 التحق بأكاديمية واتفرد لمدة  6 أسابيع قبل أن يحصل على فرصة أخرى في توتنهام وهو في الحادية عشر من عمره.

وعندما بدأ يلعب هاري كين لأول مرة في توتنهام لعب كلاعب خط وسط ثم كلاعب خط وسط مهاجم ولكنه لم يكن لاعب متميز في البداية ولكنه كان يجذب إليه الأنظار بسبب التحسن الملحوظ في لعبه عن طريق سعيه الدائم للتحسن؛ وبسبب هذا وقّع نادي توتنهام عقداً معه عندما أتم السادس عشر من عمره.

احتراف هاري كين

في موسم عام 2009 لعب هاري كين مع فريقه نادي توتنهام 22 مباراة وهو تحت سن 18 سنة فسجل 18 هدفاً مما جعل النادي يوقّع معه أول عقد مهني.

وفي موسم 2010-2011 انتقل كين إلى ليتون أورينت على سبيل الإعارة حتى أن هذا الموسم انتهى بتسجيل 5 أهداف في 18 مباراة.

و في موسم 2012- 2013 عاد مرة أخرى هاري كين إلى فريقه توتنهام وشارك معهم في الدوري الإنجليزي.

أما في المواسم الاخيرة لعب هاري كين في فريقه توتنهام كقائد فريق في المباراة الرئيسية الافتتاحية لموسم 2016-2017 كما أنه سجل العديد من الأهداف في كل من الدوري الممتاز ودوري ابطال اوروبا.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله